الأخبار

لتوظيف ذوي الإعاقة .. تفاصيل تدشين السعودية تدشن برنامج “توافق”

 

دشنت الممكلة العربية السعودية برنامج “توافق” لتوظيف ذوي الإعاقة، حيث بيَّن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أن برنامج عمل الأشخاص ذوي الإعاقة (توافق) يدعم أصحاب الأعمال لتوظيف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من فرص العمل المناسبة لقدراتهم ومؤهلاتهم، وكذلك تطوير بيئة عمل شاملة ومواءمة لهم.

الصندوق يدعو ذوي الإعاقة للاستفادة من برامج التدريب

ودعا الصندوق، الأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب الأعمال، للاستفادة من برامج ومبادرات التدريب والتأهيل والتوظيف التي يدعمها برنامج “توافق”، وذلك بزيارة صفحة البرنامج في الموقع الإلكتروني للصندوق من خلال الرابط اضغط هنـــا

ويسعى برنامج “توافق” إلى تشجيع توظيف وعمل الأشخاص ذوي الإعاقة القادرين على العمل في القطاع الخاص وتمكينهم من الحصول على فرص عمل لائقة تتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم، مع التركيز على أهمية حصولهم على الخدمات التيسيرية المساندة للقيام بمهامهم الوظيفية، والحرص على تهيئة بيئات العمل لتكون مساندة لتسهيل قيامهم بمهام ومتطلبات الوظيفة.

بالإضافة إلى تقديم البرنامج للمشورة والدعم المتخصص في الإعاقة والأدلة الاسترشادية لذلك، ومواءمة بيئات العمل لتصبح متكيفة مع احتياجات الأشخاص ذوي الهمم من خلال شهادة مواءمة، وكذلك توفير الدعم والتوعية لتوظيف الأشخاص متحدي الإعاقة في سوق العمل، بالإضافة إلى رصد وتوثيق بيانات الباحثين عن العمل والذين يتم توظيفهم من الأشخاص ذوي الهمم.

يشار إلى أن الصندوق و من خلال برنامج “دعم التوظيف” يقدم دعماً إضافياً للمنشآت بواقع 10% ويشمل أجور الموظفين والموظفات السعوديين من الأشخاص ذوي الهمم بالإضافة إلى دعم البرنامج والذي يبدأ من 30% ويصل حتى 50% من الأجر الشهري للموظف. بحسب ما نشرت وكالة “واس” الإخبارية.

كما يوفر الصندوق عدد من الدورات التدريبية عبر المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب) والتي تم تكييفها لتتلائم مع الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة لتطبيق معايير سهولة النفاذ لبوابة طاقات والتي من خلالها يستطيع ذوي الإعاقة التقديم على الفرص الوظيفية المتاحة وبرامج الصندوق المتنوعة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

القباج: الرئيس السيسي وجه بتوفير كل مطالب ذوي الإعاقة ولجنة لحصر احتياجاتهم

لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة .. التقارير الطبية المطلوبة لأصحاب الاضطراب النفسي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى