تقاريرسلايدر

لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة .. التقارير الطبية المطلوبة لأصحاب الاضطراب النفسي

 

حدد القانون الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، لأصحاب الاضطراب النفسي. حيث يكفل القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بالأشخاص ذوى الإعاقة، العديد من الحقوق التي بموجبها تضمن دمج هذه الشريحة في المجتمع.

كما تدعم الدولة مجموعة متكاملة من الخدمات للأشخاص ذوى الإعاقة، ولا سيما تلك المرتبطة بإعادة التأهيل والتمكين الاقتصادى والرعاية الصحية والدمج وتكافؤ الفرص التعليمية وتوفير الأطراف الصناعية بإصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والتى تبدأ بتحديد حالات الإعاقة واستخراج بطاقة إثبات الإعاقة.

وعرف القانون أصحاب الأمراض النفسية  بأنها الاضطرابات التى تؤدى إلى إحداث تغيير غير طبيعى فى سلوكيات الإنسان ونفسيته ووظائفه المعرفية وتصرفاته، إضافة إلى حدوث خلل فى قدرة الشخص للسيطرة على مشاعره، مما يؤدى إلى ظهور أعراض نفسية وسلوكية غريبة تؤثر سلبًا بصفة مستقلة على حياته وعمله ودراسته وعلاقته بالغير فى آخر عامين.

وهى اضطرابات عديدة وكثيرة فى أنواعها، ويمكن أن يعانى الكبار والصغار منها، مع احتمالية إصابة كل مرحلة عمرية معينة بمرض معين، والأعراض التى يسببها كل مرض نفسى تختلف عن الأعراض التى يسببها مرض نفسى آخر، وتتضمن حالات الاكتئاب والاضطراب الوجدانى ثنائى القطب وانفصام الشخصية بأنواعه والخرف بأنواعه وغيرها.

التقارير الطبية المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

ويحتاج أصحاب الاضطرابات النفسية لاسخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إلى تقرير طبى صادر من أحد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة، يشمل نتائج الاختبارات النفسية وموضح به الحالة الطبية المصاحبة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ذوي الهمم .. تفاصيل استقبال أوائل الثانوية العامة 2021 بمكتبة جامعة القاهرة

لتمكين ذوي الإعاقة .. 11 توصية بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!