الأخبار

أداة لرصد رضا ذوي الاحتياجات الخاصة عن المواقع الإلكترونية “مدى”

أطلق مركز التكنولوجيا المساعدة “مدى” أداة مدى لرصد ذوي الاحتياجات الخاصة عن المواقع الإلكترونية

تقييم درجة نفاذ المعلومات لذوي الاحتياجات الخاصة

وتهدف الأداة إلى تقييم درجة النفاذ للمعلومات والخدمات على المواقع الإلكترونية واستخدامها من قبل جميع أفراد المجتمع باستقلالية وبالأخص الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمتقدمون في السن لا سيما في إنجاز معاملاتهم الحكومية.
تأتي هذه الخطوة تماشياً مع التحديث المستمر للمواقع الإلكترونية ومعايير نفاذ المحتوى الرقمي التي يحرص المركز على القيام به لتلبية تطلعات مستخدمي المواقع من ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن.

بالإضافة إلى ضمان التزام المواقع الإلكترونية بتطبيق أحدث معايير النفاذ الرقمي العالمية، إذ إن مفهوم النفاذ الرقمي يتلخص في أن تكون كافة النصوص والأزرار والصفحات في أي موقع إلكتروني، قابلة للنفاذ وسهلة الوصول من قبل جميع الأشخاص بمن فيهم الأشخاص من ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن.

وخلال الفترة الماضية عمل مركز مدى على تطوير أداة مدى للرصد والقياس التي تلعب دوراً كبيراً في مساعدة الجهات على مراقبة تطبيق مواقعها الإلكترونية لمعايير النفاذ إلى المحتوى الرقمي أولًا بأول من خلال التقارير التي يتم رصدها عن طريق الأداة، مما يساهم في توفير معلومات وخدمات إلكترونية شاملة للجميع.

وقد تم تطوير أداة مدى للرصد وقياس النفاذ الرقمي بناءً على بحوث ودراسات أجراها خبراء مدى وفق أفضل الممارسات العالمية، حيث تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة التي ترصد وتقيس نسبة النفاذ الرقمي بناءً على نتائج تقييم الآلة ونتائج سهولة الاستخدام في نفس الوقت وبدقة عالية وفقاً لمعايير WCAG 2.1.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لتوظيف ذوي الإعاقة .. تفاصيل تدشين السعودية تدشن برنامج “توافق”

القباج: الرئيس السيسي وجه بتوفير كل مطالب ذوي الإعاقة ولجنة لحصر احتياجاتهم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!