تقاريرسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. السيسي وجه بتقديم سبل الرعاية وتحسين مستوى الخدمات

 

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، المستمرة للحكومة بتقديم كل سبل الاهتمام والرعاية والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، وتحسين مستوى كافة الخدمات المقدمة إليهم من القطاعات الخدمية بالدولة والعمل على دمجهم في المجتمع، وتوفير أفضل الخدمات لهم.

شعراوي: ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس أولويات الوزارة

وأشار “شعراوي” إلى حرص الوزارة على دعم ومساعدة ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة بجميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن هذا الملف على رأس أولوياته منذ توليه المسئولية، حيث إن الوزارة من أوائل الوزارات التي أنشأت وحدة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص.

جاء ذلك، خلال توقيع محافظة القاهرة، بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية ومؤسسة “مصر الخير” وبنك التعمير والإسكان، للبدء في تنفيذ مبادرة”إتاحة أرصفه القاهرة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة، خلال تنقلهم في شوارع منطقة المعادي، على أن يتم دراسة تعميم المبادرة في باقى أحياء العاصمة.

وقع على البروتوكول عن وزارة التنمية المحلية، اللواء حمزة درويش، رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، وعن محافظة القاهرة المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ومن البنك راضى راضى، المستشار القانوني والمهندسة أمل مبدى، المدير التنفيذى لتنمية الموارد بمؤسسة “مصر الخير”.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون بين الجهات المشاركة لتهيئة الشوارع و الأرصفة في 28 شارعا بمنطقة المعادي بمحافظة القاهرة لصالح الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

محافظ سوهاج: نقدم كل الدعم لذوي الإعاقة ونعمل على توفير حياة كريمة لهم

لذوي الإعاقة .. محافظ بني سويف يوجه بسرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة وتوفير لقاح كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى