تقاريرسلايدر

مؤسسة حلم: نسعى لتوفير فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة

 

قالت أمينة الساعي، إن مؤسسة مشروع “حلم” تسعى لتوفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن جائحة كورونا ساهمت في زيادة قاعدة بيانات المشتركين بمنصة “حلم”.

حلم: نعمل على تغيير منظور المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة

وأضافت أن المؤسسة تعمل على تغيير منظور المجتمع المصري عن ذوي الاحتياجات الخاصة وضمان دمجهم بشكل حقيقي داخل المجتمع، حيث توفر حلم خدمات استشارية وتوظيفية للاستفادة من كل موهبة ومهارة وقدرة للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم ليصبحوا أشخاص مستقلين؛ هذا بالإضافة إلى مساعدة المؤسسات العامة والخاصة لتصبح متاحة للجميع.

وأشارت إلى أن القانون القانون رقم 10 الصادر في 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ينص على أن الشركات ملزمة بتضمين حصة 5٪ من الأشخاص ذوي الإعاقة في أماكن عملها.

وأوضحت أن تفعيل هذا القانون أدى إلى زيادة الطلب على خدمات “حلم” والذي بدوره أدى لزيادة قاعدة بيانات عملائنا. كما قدم القانون للشركات فوائد ومميزات لكونها شاملة ومتاحة لذوي الإعاقة.

وتابعت: “هناك حاجة ملحة من 15٪ من المصريين من ذوي الإعاقة ومن الدول النامية، أضف إلى ذلك أسرهم والقائمين على رعايتهم. هذه إمكانات سوقية ضخمة لتقديم الخدمات وتخلق فرصًا لجميع الشركات للاستفادة من هذه الحصة السوقية.

ومع ظهور فيروس كورونا كان على فريق حلم التحرك بشكل أسرع، مما أدى إلى تفعيل أول منصة تعليم إلكتروني متاحة للأشخاص ذوي الإعاقة تقدم محتوى باللغة العربية في الشرق الأوسط؛ مما أدى إلى خلق بيئة عمل شاملة ومتاحة للجميع، ومنح أيضا أصحاب العمل إمكانية الوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة الجاهزين للعمل.”

وأضافت في حوار صحفي، أن مشروعها لديه فرص قوية للفوز في مسابقة “رواد أعمال أفريقيا” والتي تنظمها مؤسسة الملياردير الصيني “جاك ما” مؤسس عملاقة التجارة الإلكترونية “علي بابا”.

يذكر أن تأهل مشروع “حلم” ورائدة الأعمال المصرية أمينة الساعي تأهل إلى التصفيات النهائية ضمن أفضل 20 مشروع بالمسابقة بعد منافسة مع مئات المشاريع الناشئة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

«تنظيم الاتصالات»: خدمة شكاوى ذوي الهمم بلغة الإشارة

لذوي الاحتياجات الخاصة .. وسائل النقل العام بالإسكندرية مجانًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى