الأخبارسلايدر

ضمن حياة كريمة.. دورات مجانية لشباب الأقصر وفرص عمل وتمويل مشروعات

الراغبين في الالتحاق التوجه لمقر الجهاز

كتبت: آمال زغلول 

أعلن عمرو الهواري مدير المنطقة السادسة بجهاز تنمية المشروعات، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف مركزى أرمنت وإسنا بواقع 34 قرية في محافظة الأقصر.

وأضاف، أن الجهاز ضخ إجمالي تمويلات بلغت حوالي 10.4 ملايين جنيه منذ بدء العام الحالي وحتى شهر يوليو الماضي في المراكز المستهدفة بالمحافظة، موّلت حوالى 350 مشروعا، وأتاحت ما يقرب من 771 فرصة عمل.

وقال الهواري، يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير مهارات المواطنين وتدريب الشباب في مجال ريادة الأعمال والحرف اليدوية المختلفة بهدف مساعدتهم على التشغيل الذاتي وإقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم وتمويلها.

ضمن حياة كريمة.. دورات مجانية لشباب الأقصر وفرص عمل وتمويل مشروعات

ضمن حياة كريمة.. دورات مجانية لشباب الأقصر وفرص عمل وتمويل مشروعات
ضمن حياة كريمة.. دورات مجانية لشباب الأقصر وفرص عمل وتمويل مشروعات

عشرات الندوات للترويج لمزايا وخدمات جهاز تنمية المشروعات 

وأوضح “الهواري”، أما في مجال الخدمات غير المالية تم عقد عشرات من ندوات التوعية والترويج لخدمات الجهاز والمزايا والتيسيرات والحوافز الضريبية التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الصغيرة لأصحاب المشروعات، بالإضافة إلى قيام فرع الأقصر بالتنسيق مع الجهات الشريكة لتدريب وتأهيل ما يقرب من 200 شاب وفتاة على مهارات ريادة الأعمال؛ بدءًا من تحديد فكرة المشروع وإعداد دراسات الجدوى ومبادئ المحاسبة وذلك بالمراكز المستهدفة في مبادرة حياة كريمة.

جهاز تنمية المشروعات: الراغبين في الالتحاق التوجه لمقر فرع الجهاز بالأقصر 

ومن جانبه، أوضح منتصر عبد الرحيم، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالأقصر، أنه يجري حاليًا التنسيق لعقد دورتين تدريبيتين بمركز أرمنت، الأولى لرفع مهارات ريادة الأعمال وتأهيل الشباب لإقامة مشروعات صغيرة وإدارتها بنجاح، والثانية لتعليم السيدات حرفة التفصيل والخياطة، على أن تُعقد الدورتان بأرمنت خلال النصف الثانى من شهر سبتمبر الجاري.

ودعا منتصر عبدالرحيم، أبناء المحافظة الراغبين في الالتحاق بإحدى هاتين الدورتين أو كلاهما التوجه لمقر فرع الجهاز في شارع مديرية الأمن أمام فندق إيزيس بالأقصر، للتسجيل والمشاركة في الدورات.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
ما هي شروط جمع ذوي الاحتياجات الخاصة بين أكثر من معاش
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
بطاقة الخدمات المتكاملة .. موعد المرحلة الثانية رسميًا (خاص)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى