خدماتسلايدر

لخدمة ذوي الإعاقة.. إطلاق منصة حلم لتوظيف أصحاب الهمم

أعلنت أمينة الساعي مؤسسة مشروع “حلم” لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة أن هناك زيادة في قاعدة بيانات المشتركين بمنصة “حلم” نتيجة تداعيات انتشار جائحة كورونا.

وأضافت فى تصريحات لها أن منصة  “حلم” تعمل على زيادة فرص العمل للأشخاص من ذوي الإعاقة عن طريق مساعدة الشركات على دعم أفراد من ذوي الإعاقة والترحيب بهم كجزء من قوة عاملة منتجة ومتنوعة.

لخدمة ذوي الإعاقة ... إطلاق منصة حلم لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة
لخدمة ذوي الإعاقة … إطلاق منصة حلم لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

لخدمة ذوي الإعاقة … إطلاق منصة حلم لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

 

وتهدف حلم لتغيير منظور المجتمع المصري عن ذوى الإعاقة وضمان دمجهم بشكل حقيقي داخل المجتمع.

وتوفر حلم خدمات استشارية وتوظيفية للاستفادة من كل موهبة ومهارة وقدرة للأشخاص ذوى الإعاقة وتمكينهم ليصبحوا أشخاص مستقلين بالإضافة إلى مساعدة المؤسسات العامة والخاصة لتصبح متاحة للجميع.

وأكدت الساعى أنه القانون رقم 10 الصادر في 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ينص على أن الشركات ملزمة بتضمين حصة 5٪ من الأشخاص ذوي الإعاقة في أماكن عملها، وقد أدى تفعيل هذا القانون لزيادة الطلب على خدمات “حلم” والذي بدوره أدى لزيادة قاعدة بيانات عملائنا.

كما قدم القانون للشركات فوائد ومميزات لكونها شاملة ومتاحة لذوى الإعاقة، وهناك حاجة ملحة من 15٪ من المصريين من ذوى الإعاقة ومن الدول النامية، أضف إلى ذلك أسرهم والقائمين على رعايتهم.

وهذه إمكانات سوقية ضخمة لتقديم الخدمات وتخلق فرصًا لجميع الشركات للاستفادة من هذه الحصة السوقية.

وأضافت أن تفعيل أول منصة تعليم إلكتروني متاح للأشخاص ذوي الإعاقة وتقدم محتوى باللغة العربية في الشرق الأوسط؛ مما أدى إلى خلق بيئة عمل شاملة ومتاحة للجميع، ومنح أيضا أصحاب العمل إمكانية الوصول إلى الأشخاص ذوى الإعاقة الجاهزين للعمل.

لخدمة ذوى الإعاقة … إطلاق منصة حلم لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكدت الساعي أن هناك اهتمام متزايد يظهر بوضوح من خلال المنح والتمويل الحكومي للأشخاص ذوى الإعاقة ،وفي غضون خمس سنوات، نسعى جاهدين لأن تكن “حلم” مركز متكامل لخدمات ذوي الإعاقة ودمجهم في المنطقة وخارجها.

وستنشئ “حلم” منصة عبر الإنترنت لشبكتها التجارية، وهي بوابة وظائف عبر الإنترنت للأشخاص ذوى الإعاقة، وستعمل على تحديث منصة حلم الإلكترونية لخلق شبكة تواصل اجتماعية لكل مجتمع حلم.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
ما هي شروط جمع ذوي الاحتياجات الخاصة بين أكثر من معاش
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
بطاقة الخدمات المتكاملة .. موعد المرحلة الثانية رسميًا (خاص)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى