الأخبارسلايدر

مستشار الرئيس: مصر تمر الآن بالموجة الرابعة من كورونا.. والتطعيم آمن للحوامل والمرضعات

مرضى الجهاز التنفسي ننصحهم بالتطعيم بالأنفلونزا الموسمية إلى جانب لقاح كورونا 

كتبت: آمال زغلول 

أعلن مستشار الرئيس للشؤون الوقائية والصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن البلاد تمر الآن بالموجة الرابعة من جائحة كورونا، وأشار إلى تزايد أعداد المصابين بالفيروس، مطالباً بضرورة اتباع القواعد والاحتياطات الوقائية والاحترازية.

وشدد عوض تاج الدين، خلال تصريحات لأحد البرامج التليفزيونية اليوم الأحد، على ضرورة أخذ اللقاحات للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف، أن اللقاح يعطي نوعا من المناعة الشخصية تنعكس على مناعة المجتمع ككل، بالإضافة إلى أنه يقي المصابين من المضاعفات الشديدة.

مستشار الرئيس: البلاد تمر الآن بالموجة الرابعة من كورونا 

وأضاف مستشار الرئيس، أن المتحورات التي تحدث بالفيروسات هو أمر متعارف عليه، مشيرا إلى أن جميع المتحورات دون استثناء هى نوع من محاولات الفيروس على اختراق مناعة الإنسان التي تنخدع باعتباره فيروسا جديدا.

وأوضح، أن خطورة فيروس كورونا تكمن في كونه فيروسا جديدا ويتعامل معه البشر لأول مرة، فضلا عن قدرته على الانتشار بشكل أسرع وأكبر من أي فيروس آخر.

وقال، إن عدوى الفيروس قوية وتحوراته كثيرة وخاصة المتحورات التي ظهرت مؤخراً.

مرضى الجهاز التنفسي والمزامنة ننصحهم بالتطعيم بالأنفلونزا الموسمية إلى جانب لقاح كورونا

وأوضح مستشار الرئيس، أن لقاح كورونا لا يتعارض مع  التطعيم بالأنفلونزا الموسمية، وأضاف: «مرضى الجهاز التنفسي أو الأمراض المزمنة أو القلب أو أمراض مناعية ننصحهم بالحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية إلى جانب تطعيم كورونا».

وقال، من لديه التهاب فيروسي يلتزم منزله. ودعا إلى ضرورة ارتداء الكمامة واتباع الإجراءات الوقائية وعدم استخدام أي أدوات شخصية لأي شخص.

وأكد الدكتور عوض تاج الدين، أنه يمكن للشخص أن يصاب أكثر من مرة بفيروس كورونا، وأن المناعة من الفيروس محدودة، وأشار إلى أن التحورات التي تحدث في فيروس كورونا تجعله أكثر قدرة على العدوى.

مستشار الرئيس: «كورونا» ينتشر بشكل سريع وكبير .. والتطعيم آمن للحوامل والمرضعات..
مستشار الرئيس: «كورونا» ينتشر بشكل سريع وكبير .. والتطعيم آمن للحوامل والمرضعات..

مستشار الرئيس: التطعيم آمن للحوامل والمرضعات

وأشار الدكتور  تاج الدين، إلى أن الدراسات العلمية التي تم نشرها حتى الآن توضح أن تطعيم الحوامل والمرضعات ومن تستعد لحمل قريب «آمن»، دون أي آثار جانبية خطيرة.

وقال، لم يكن موجود بالسابق تطعيمات للحوامل والمرضعات والأشخاص تحت 18 عامًا، لأن التطعيمات واللقاحات التي اجيزت في السابق تم تسجيلها بصورة عاجلة بسبب جانحة كورونا التي هددت العالم.

وأضاف مستشار الرئيس: «نجري دراسات معمقة ومكثفة لاختيار الفئات التي يتم تطعيمها.. وهم طلبة الثانوية ولكن تدريجيا.. عندما يتم تطعيم الفئات الأكثر عُرضة للعدوى».

وقال عوض تاج الدين، بالنسبة للفئة العمرية من 2 إلى 12 سنة لابد من استخدام الكامامات مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

جدير بالذكر، التطعيم بلقاح فيروس كورونا أصبح إلزامي على جميع العاملين وهيئة التدريس والطلاب في جميع الجامعات ومرحلة ما قبل التعليم الجامعي.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
ما هي شروط جمع ذوي الاحتياجات الخاصة بين أكثر من معاش
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
بطاقة الخدمات المتكاملة .. موعد المرحلة الثانية رسميًا (خاص)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى