خدماتسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. وسائل النقل العام بالإسكندرية مجانًا

المحافظ: تجهيز 23 أتوبيس نقل جماعي وتأمينهم داخل السيارات

 

قررت محافظة الإسكندرية، تجهيز وسائل نقل جماعي مريحة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة لتيسير حركة صعودهم ونزولهم وتأمينهم داخل السيارات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتلك الفئة المهمة فى المجتمع المصري.

تجهيز 23 أتوبيس نقل جماعي للاستقبال وركوب ذوي الاحتياجات الخاصة

وأعلن محمد زكريا، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، عن تجهيز 23 أتوبيس نقل جماعي للاستقبال وركوب ذوي الهمم، بطريقة مريحة وآمنة.

وأوضح زكريا، أن الهيئة جهزت 8 أتوبيسات سياحية بكراسي متحركة لخدمة ذوي الهمم، سعة الأتوبيس 79 راكبا، وخط سيره من الأنفوشي حتى المندرة.

وأضاف، أن الهيئة بها 15 أتوبيسا يعمل بالكهرباء مجهزين أيضا لذوي الهمم تسير في 3 خطوط، الخط الأول طريق الكورنيش، الثاني المعمورة، الثالث محور المحمودية.

من جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعمل على توفير كل سبل الرعاية لذوي الهمم، وتقديم كل الخدمات الممكنة لهم بالمجان ودعمهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار إلى أن السيارات مزودة بمفاتيح أجراس تسمح بتنبيه السائق بالتوقف لتقديم الخدمة لهم في حالة النزول، فضلا عن وجود منحدر يسمح بصعود ونزول المستخدمين للكراسي المتحركة.

وأوضح المحافظ أن جميع مركبات الهيئة تقدم خدماتها بالمجان لذوي الهمم من “المكفوفين – المقعدين – أصحاب متلازمة داون” ويُسمح بالركوب بنصف الأجرة لجميع مركبات الهيئة لباقي الفئات من ذوي الهمم.

وأضاف الشريف أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي، بالاهتمام بذوي الهمم باعتبارهم فئة مهمة من فئات المجتمع.

وأشار، إلى أن المحافظة قدمت الكثير من الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزءا مهما وفعالا من المجتمع المصري، على رأسها تخصيص أماكن لهم على شاطئ المندرة شرقي المدينة للمرة الأولى.

في السياق ذاته، رحب ذوي الهمم بتلك الخطوة المهمة،و قالت تيريزا إليا رئيس الجمعية المصرية لتنمية قدرات متحدي الإعاقة، إن تخصيص أماكن ووسائل نقل بها خدمات لذوي الهمم هو أمر في غاية الأهمية لتوفير وسائل الراحة لهم بعد سنوات من العذاب داخل المواصلات العامة.

وأشارت إلى إن ذوي الهمم عانوا لسنوات طويلة من المواصلات بسبب صعوبة صعودهم ونزولهم أو وجود أماكن مخصصة لهم دليل على اهتمام الدولة بتلك الفئة.

وأعربت إيليا عن شكرها العميق للرئيس السيسي، على اهتمامه ودعمه لذوي الهمم والذين حصلوا على حقوق كثيرة منذ توليه المسئولية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بعدة مناشدة لشقيقتها .. استئصال ورم سرطانى من فك طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة

السياحة والآثار: إشراك ذوي الإعاقة في فعاليات الوزارة و أتوبيسات خاصة لنقلهم (فيديو)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى