خدماتسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. برلماني يقدم طلب إحاطة لزيادة المجالس الطبية المتخصصة

 

أكد النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، على أهمية زيادة المجالس الطبية المتخصصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتقدم البرلماني بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن التوسع في أعداد المستشفيات التابعة للمجالس الطبية المتخصصة على مستوى الجمهورية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المجالس الطبية المتخصصة تمثل نقطة جوهرية ومحورية كبيرة في منظومة التأمين الصحى الشامل، وذلك لما تقدمه من خدمات كبيرة للعديد من فئات الشعب المصرى، وفى القلب منهم ذوي الاحتياجات الخاصة المترددون بشكل يومى عليها.

ذوي الاحتياجات الخاصة يتحملون مشقة السفر لاستكمال أوراقهم

وأشار إلى وجود مكان واحد فقط يأتي إليه العديد من ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف محافظات الجمهورية لاستكمال أوراقهم ويتحملون مشقة السفر للحصول على الخدمات اللازمة، كما أن المكان أصبح غير مؤهل لاستقبال هذا الكم من المواطنين يوميا ما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة.

وأشار محسب إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا لذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال توجيهات مباشرة وحزمة من القرارات والمبادرات.

كما تم تخصيص عام لذوى الإعاقة، بالإضافة لحزمة من التشريعات التي تهدف لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على حقوقهم المكتسبة، أبرزها قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، ومن ثم على جميع الهيئات والمؤسسات ترجمة هذا الاهتمام في صورة قرارات على الأرض لتسهيل حصولهم على الخدمة المنصوص عليها في هذه التشريعات.

وطالب عضو مجلس النواب، بعمل حصر لكل المستشفيات في مختلف محافظات الجمهورية غير المستغلة بالشكل الأمثل على أن يتم تحويلها إلى مستشفيات تابعة للمجالس الطبية المتخصصة.

بالإضافة لضرورة تخصيص مستشفى على الأقل في كل محافظة للمجالس الطبية المتخصصة بدلا من الاكتفاء بواحدة في العاصمة للتخفيف عن كاهل المواطنين، بخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

مؤتمر ذوي الإعاقة: يجب توفير بيئة دامجة وإتاحة كود المباني بكافة المؤسسات

سوق العمل لذوي الإعاقة .. تفاصيل ندوة بجامعة المنصورة

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى