الأخبارسلايدر

توفير 27 كرسي متحرك للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنوفية

قدم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عدد 27 كرسي كهربائى لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وذلك ضمن سلسلة لقاءات رد الجميل للمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى بمبادرة حياة كريمة ولدعم مبدأ التكافل الاجتماعى ودعم العلاقات الإنسانية.

توفير 27 كرسي متحرك للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنوفية
توفير 27 كرسي متحرك للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنوفية
توفير 27 كرسي متحرك للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنوفية
توفير 27 كرسي متحرك للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنوفية
توفير 27 كرسي متحرك للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنوفية
توفير 27 كرسي متحرك للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنوفية

و أعرب محافظ المنوفية عن سعادته بلقائه الدورى بالأشخاص ذوي الهمم مؤكدا أن تقديم تلك المساعدات هو حق أصيل من حقوقهم والذى تراعاه الدولة لتخفيف العبء عن كاهلهم، مقدماً الشكر لرجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى وكل من ساهم فى تقديم الدعم لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية والمستحقة من أبناء المحافظة، مؤكداً حرصه واهتمامه بالتواصل الدائم مع جموع المواطنين وبالأخص الحالات الإنسانية وذوى الهمم لتلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم فضلاً عن تقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

توفير 27 كرسي متحرك للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنوفية

 

وقام المحافظ بتسليم (27) كرسى كهربائى لعدد من حالات ذوى الهمم مراعاة لظروفهم الصحية والاجتماعية، كما قام بصرف مساعدات مالية للحالات الإنسانية الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة بقيمة إجمالية “ما يزيد عن نصف مليون جنيه” دعم من المحافظة ومشاركة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى.

وخلال لقائه واستماعه لأحد الحالات الإنسانية وجه المحافظ بتوفير سيارة ومندوب من العلاقات العامة لاصطحاب نجل أحد المواطنين ونقله إلى مستشفى الجامعة بشبين الكوم لتوفير الرعاية الصحية له.

كما وجه المحافظ بتوفير أكشاك لـ 3 مواطنين من نواحى شبراباص، شطانوف، وكفر الغنامية لتوفير مصدر زرق ثابت لهم ومساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة.

كما تضمن اللقاء صرف مساعدة مالية لمواطن من قرية الأطارشة بمركز الباجور يعول طفل مريض بمرض نادر ولا يقدر على تحمل نفقات علاجه، كما تم صرف مساعدة مالية لمواطنة من مركز قويسنا تعول طفلة تعانى من ضمور بالمخ وشلل كلى مراعاة لظروفها الاجتماعية الصعبة، وتم صرف مساعدة مالية لمواطن من ناحية كفر قرشوم بمركز تلا يعانى من سرطان بالدم ويخضع للعلاج الكيماوى.

وخلال اللقاء وجه المحافظ بتوفير فرصة عمل بالقطاع الخاص لمواطن من ناحية كفر محمود بالباجور يعول زوجة وأثنين من الأبناء ويعانى من ورم سرطانى خبيث بالغدة الدرقية.

كما أمر المحافظ بتوفير كرسى متحرك لمواطنة من ناحية شنوان بمركز شبين الكوم أرملة وتعول طفلة معاقة تأخر فى النمو العقلى والحركى، هذا ووجه المحافظ مدير مديرية التضامن الإجتماعى ببحث إمكانية صرف معاش تكافل وكرامة لمواطنة من ناحية سرسنا بمركز الشهداء تعانى ببتر أعلى الركبة بالطرفين السفليين، فيما وجه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم بتسهيل الإجراءات القانونية اللازمة لاستخراج رخصة لمحل بقالة لمواطن من ناحية بتبس مريض بإعتلال بالكبد وارتفاع فى ضغط الدم.

كما تم صرف مساعدة مالية لشاب من مركز الشهداء مريض بورم سرطانى بالمخ، وكذا صرف مساعدة مالية لمواطنة من قرية سلكا مريضة باستسقاء بالمخ، فيما أمر المحافظ بصرف مساعدة مالية عاجلة لإحدى المواطنات من ناحية ميت شهالة كمساهمة ً فى تجهيز عُرس ابنتها.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على استمرار تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة للحالات من ذوى الظروف الإنسانية والأولى بالرعاية فى إطار دعم مبدأ التكافل الاجتماعى ودعم العلاقات الإنسانية التى تعد لبنة من لبنات استقرار المجتمع.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى