خدماتسلايدر

نائب محافظ الدقهلية: ذوي الإعاقة في قلب مبادرة “حياة كريمة”

 

قال الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، إن ذوي الإعاقة في قلب مبادرة حياة كريمة، مؤكدًا العمل على إتاحة كافة سبل الدمج لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى حرص المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تلبية مطالب واحتياجات ذوي الإعاقة فى كافة المجالات والعمل الجاد نحو دمجهم بالمجتمع، مؤكدا أن هناك دور عظيم للمرأة فى الدقهلية فى هذا المجال، حيث تقوم برعاية أبنائها وتوفر سبل رعايتهم وتعتنى بهم لإعدادهم للإندماج في المجتمع.

وأكد نائب محافظ الدقهلية خلال إحدى جلسات المؤتمر النوعي الأول لمركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة، أن اهتمام أى دولة بذوى الإعاقة ودمجهم فى المجتمع مؤشر هام على تحضرها، فكلما راعت الدول مصالح أبنائها من ذوي القدرات الخاصة كلما ارتقى مؤشر تقدمها ونموها، مشيرا إلى أن الدولة المصرية اتجهت نحو تحقيق ذلك وهذا ما دفع لتقدمها وتحضرها.

 الشيخ: تمكين ذوي الإعاقة يظهر في المبادرات الرئاسية

وأضاف “الشيخ” أن تمكين ذوي الإعاقة يظهر فى الكثير من المبادرات الرئاسية، بالإضافة إلى الدعوة الدائمة لتغيير ثقافة التعامل معهم، مشيرًا إلى أنه تم تحقيق ذلك بآليات تنفيذية على مستوى جميع المحافظات، حيث تم وضع معايير صارمة تنص على احترام احتياجات أبناء هذا الوطن من ذوي الاحتياجات الخاصة مع كل مشروع يتم تشييده.

وأشار الدكتور هيثم الشيخ، إلى أن مبادرة حياة كريمة الرئاسية راعت في جميع مشاريعها معايير الإتاحة لذوى الهمم، فيما يتعلق بسبل الدخول والخروج من المؤسسات الخدمية، والعمل على تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية من طرق وكباري ومحطات مياه وصرف صحي ومنشآت خدمية وغيرها.

ونوه “الشيخ”، بالشروع فى تنفيذ 8 مجمعات حكومية بمركز شربين تحتوي على مكاتب بريدية ومكاتب للضمان الاجتماعي ووحدة محلية ومركز تكنولوجي، حيث إن كل ما سيحتاجه المواطن من خدمات سيجده داخل القرية ولن يضطر للذهاب إلى المدن لإجراء مصالحه الحكومية، مشيرا إلى أن “حياة كريمة” تعيد رسم خريطة الدولة المصرية.

وأكد أنه جاري توفير أماكن لإنشاء ورش للحرف المتخصصة للمواطنين وسيكون لذوي الاحتياجات الخاصة حصة كبيرة من هذه الورش لعرض منتجاتهم اليدوية وسيتم مساعدتهم على تسويق منتجاتهم.

وقال الدكتور هيثم الشيخ، إنهم حريصون على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة اجتماعيا، ويظهر ذلك في الجهود التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في هذا الشأن، مضيفا أنه تم وضع شبه حصر كامل لعدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

مايا مرسي: الرئيس السيسي مهتم بقضية المرأة ذات الإعاقة

وزيرة التضامن: ذوي الإعاقة قضية عدالة اجتماعية وتنمية اقتصادية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!