تقاريرسلايدر

لتسهيل التعامل مع ذوي الإعاقة .. تفاصيل تدريب العاملين بالجهات الحكومية

 

قال الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إنه تم تدريب العاملين ببعض الوزارات على لغة الإشارة؛ لتسهيل تعامل الأشخاص من ذوي الإعاقة مع الجهات الحكومية.

وأضاف مرعي، أنه تم تنظيم دورات تدريبية لرفع قدرات العاملين بالمجلس، ودورات لموظفي وزارة العدل بمختلف المحاكم، ووزارة التضامن الاجتماعي وغيرها من الوزارات على لغة الإشارة، فضلا عن تدريب مجموعات من العاملين على ريادة الأعمال والعمل الحر، إلى جانب توفير خدمات للطلاب ذوي الهمم بالجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

مرعي: تحديات خلال تطبيق قانون ذوي الإعاقة

وأوضح أن هناك بعض التحديات التي ظهرت خلال تطبيق قانون ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن هناك رغبة لإجراء تعديلات على بعض نصوصه ، لذلك تم تشكيل لجان لدراسة التعديلات المقترحة التي ستشمل المواد المتعلقة بالمرأة المتزوجة ذات الإعاقة، والأشخاص الذين لديهم إعاقة بعين واحدة، والسيارات المتخصصة لهذه الفئة.

وأشار إلى أن مشاركة المجلس بمعرض القاهرة الدولي للكتاب كانت من خلال إصدار عدد من المطبوعات تم تحويل نصوصها المكتوبة إلى سمعية؛ بهدف نشر الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التعاون مع الأزهر الشريف واختيار بعض الكتب لتحويلها إلى سمعية من أجل التوعية العامة خاصة للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية.

وأكد المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الهمم، أنه سيتم التعاون خلال الفترة المقبلة مع مبادرة “حياة كريمة” لخدمة هذه الفئة على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أنه تم رصد مبلغ كبير لإنتاج أفلام توعوية بجودة عالية للعمل بشكل محترف خاصة بعد مرور 3 سنوات على إصدار القانون رقم 10 لعام 2018

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

سيارة المعاقين ..قرار جديد لوزارة الداخلية لتحديد من يقود مركبة ذوي الإعاقة 2021

للامتناع عن تعيين ذوي الإعاقة ضمن الـ 5% .. تفاصيل أول حكم بحبس صاحب شركة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى