الأخبارسلايدر

ندوة تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتمكين ذوي الإعاقة بأكاديمية تكنولوجيا المعلومات

تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ندوة بعنوان “تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتمكين الأشخاص ذوي الهمم”، اليوم الأربعاء، عبر الإنترنت.

تأتي الندوة ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الأكاديمية، في إطار البرنامج التوعوي بالتكنولوجيا المساعدة، الذي يهدف إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم، تحت شعار “أفكار بقدرات خاصة”.

ندوة تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتمكين ذوي الإعاقة بأكاديمية تكنولوجيا المعلومات

تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتمكين ذوي الإعاقة .. ندون اونلاين للأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات
تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتمكين ذوي الإعاقة .. ندون اونلاين للأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات

وستتضمن الندوة أيضًا استعراض بعض النماذج الناجحة في هذا المجال.

وسيشارك في الندوة مجموعة من الخبراء والمتحدثين المتميزين، وتستهدف الأشخاص ذوى الإعاقة ومقدمي الرعاية لهم والباحثين المهتمين بالاستخدام الفعّال للتكنولوجيا الحديثة في تمكين ذوي الإعاقة.

وتهدف الندوة إلى استعراض أهم استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات، أهمها مجال التكنولوجيا المساعدة لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة، حيث يمكن توظيف تلك التطبيقات لتذليل الصعاب التي تواجه هؤلاء الاشخاص ودعم دمجهم في المجتمع.

في نفس السياق تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، التصفيات المؤهلة للنسخة الرابعة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية، يومي 17 و18 سبتمبر عبر الإنترنت، على أن تنعقد المسابقة الرئيسية خلال الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر.

ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة والأكاديمية بشأن تنفيذ التدريب على برامج أولمبياد المعلوماتية محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وكان قد تقدم للاشتراك في المسابقة عدد كبير من طلاب المدارس من مختلف محافظات مصر، وتم اختيار أفضل الطلاب بعد اجتيازهم عدة اختبارات.

جدير بالذكر أن الأولمبياد المصري للمعلوماتية هو أكبر مسابقة برمجة لطلاب المدارس، يتم تنظيمها منذ عام 2003 تحت رعاية وزارة الاتصالات وإشرافها.

وتؤهل المسابقة الفائزين للانضمام لمنتخب مصر للمعلوماتية، الذي يمثل مصر في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية وغيرها من المسابقات العالمية.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى