الأخبارسلايدر

القوى العاملة: تعيين 21 من ذوي الاحتياجات بالشرقية و29 بالقليوبية .. و1615 فرصة عمل

صرف 43 ألف جنيه منح للرعاية الاجتماعية والعمالة غير المنتظمة

كتبت: آمال زغلول 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية بتعيين 4205 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثمارى، من بينهم 21 من ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال شهادة القيد المرتدة “كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

كما أعلن وزير القوى العاملة، عن توفير 1615 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة ، فضلاً عن استخراج 3679 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة.

وزيرالقوى العاملة: تعيين 21 من ذوي الأحتياجات الخاصة بالشرقية و29 في القليوبية .. وتوفير 1615 فرصة عمل
وزيرالقوى العاملة: تعيين 21 من ذوي الأحتياجات الخاصة بالشرقية و29 في القليوبية .. وتوفير 1615 فرصة عمل

ومن جانبه، أشار مدحت الغمراوى مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية – في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر يوليو الماضي – إلى أن المديرية قامت في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 415 منشأة للتأكد من تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وأسفر عن تحرير 225 محضر سلامة و92 حالة غلق إداري.

أما فى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 928 منشأة، وأسفر عن تحرير 264 محضراً ، فضلاً عن التفتيش على 305 منشأة يعمل بها أطفال، وأسفر عن تحرير 6 محاضر لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣.

وأضاف الغمراوى، وفي مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج، قامت المديرية بمراجعة واعتماد 40 عقد عمل بالخارج، ومراجعة 130 تفويض ووكالة لشركات بها 181 فرصة عمل.

وأشار، إلى أنه تم استلام طلب ترخيص عمل للأجانب من العاملين فى نطاق المحافظة، وتجديد 3 ترخيص، واستخراج تراخيص عمل جديد، وذلك بعد ورود الموافقة الأمنية عليها طقاً لأحكام القانون.

وزيرالقوي العاملة: تعيين 21 من ذوي الأحتياجات الخاصة بالشرقية و29 في القليوبية .. وتوفير 1615 فرصة عمل
وزيرالقوي العاملة: تعيين 21 من ذوي الأحتياجات الخاصة بالشرقية و29 في القليوبية .. وتوفير 1615 فرصة عمل

وزير القوى العاملة: تعيين 29 من أصحاب الاحتياجات الخاصة بالقليوبية

أيضا أعلن وزير القوي العاملة، عن قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية بتعيين 1947 شابا، من بينهم 29 من أصحاب الاحتياجات الخاصة من خلال شهادات القيد “كعب العمل” المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل، وذلك من بين 4806 من راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب، فضلاً عن توفير 350 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

صرف 43 ألف جنيه منح للرعاية الاجتماعية والعمالة غير المنتظمة

وقال الوزير سعفان: تم صرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، منها صرف 4 منحة مولود، و6 منح زواج، و 2 منحة وفاة، و5 منح رعاية صحية، بإجمالى 43 ألف جنيه لـ 28 عاملا من المسجلين بالمديرية، والذين بلغ عددهم 20467 عاملا.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى