تغطية خاصةرياضةسلايدر

بارالمبياد طوكيو | إنجاز تاريخي بـ 36 ميدالية عربية.. الجزائر تتصدر ومصر تتراجع

بارالمبياد طوكيو | «إنجاز تاريخي» بـ36 ميدالية عربية.. الجزائر في الصدارة ومصر في المركز الخامس

بارالمبياد طوكيو | «إنجاز تاريخي» بـ36 ميدالية عربية.. الجزائر في الصدارة ومصر في المركز الخامس

مازالت البعثات العربية تُستأنف منافسات بارالمبياد طوكيو 2020، والمقامة في العاصمة اليابانية، فى الفترة من 24 أغسطس الجارى حتى 5 سبتمبر المقبل، وشهد حفل الافتتاح رفع العلم المصرى عن طريق الثنائي فاطمة عمر أسطورة رفع الأثقال البارالمبية، وهشام صلاح قائد منتخب الكرة الطائرة جلوس، وتم اختيار فاطمة عمر لتشارك فى رفع العلم بعد التأكد من عدم حملها العلم فى بارالمبياد لندن 2012.

واستطاعت مصر تحقيق 179 ميدالية على مدار مشاركتها في الدورات البارالمبية الصيفية، بواقع 49 ذهبية و66 فضية و64 برونزية.

وينتظر من البعثة المصرية البارالمبية تحقيق العديد من الميداليات في بارالمبياد طوكيو 2020 بعد سجل  مصري مُشرف في الدورات الماضية.

ويستمر بارالمبياد طوكيو والذي يشارك فيه 4400 رياضي بارالمبي في 22 رياضة، على 539 ميدالية ذهبية، حتى الخامس من سبتمبر المقبل.

وتعد طوكيو أول مدينة على الإطلاق تستضيف الألعاب البارالمية مرتين

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو في ثمانية ألعاب مختلفة وهي رفع الأثقال،  السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوى، الريشة الطائة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.

يُذكر أن البعثة المصرية الأولمبية شاركت في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020،  والتي حصدت 6 ميداليات،  بواقع ذهبية للاعبة فريال أشرف في الكاراتية،  وفضية للاعب أحمد الجندي في الخماسي الحديث،  و4 ميداليات ذهبية للاعبة هداية ملاك واللاعب سيف عيسي في التايكوندو،  ومحمد كيشو في المصارعة، وجيانا فاروق في الكاراتية.

ويستعرض «موقع نساعد» خلال السطور التالية حصيلة ميداليات العرب في بارالمبياد طوكيو 2020. 

بارالمبياد طوكيو | إنجاز تاريخي بـ 36 ميدالية عربية.. الجزائر تتصدر ومصر تتراجع
بارالمبياد طوكيو | إنجاز تاريخي بـ 36 ميدالية عربية.. الجزائر تتصدر ومصر تتراجع

 

تمكن اللاعبون العرب من إضافة المزيد من الميداليات في دورة الألعاب البارالمبية التي تجري في طوكيو حاليا.

وارتفع عدد الميداليات العربية  في بارالمبياد طوكيو إلى 37 ميدالية، حيث دخلت دول عربية جديدة في قائمة الميداليات ورفعت دولًا أخرى رصيدها من الميداليات المتنوعة لتتصدر مع الجزائر جدول ترتيب الأعلى حصدًا للميداليات عربيًا.

يُمثل يوم الخميس 2 سبتمبر يوم مثالي للجزائر في بارالمبياد طوكيو، حيث حصد أبطال 3 ميداليات ذهبية، لتتصدر الجزائر كأكثر الدول العربية حصولًا على الميداليات، برصيد 10 ميداليات (4 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات)

وتوج البطل رؤي جبايلي بميدالية جديدة حيث فاز ببرونزية سباق 400 متر رجال فئة T12، وعلى الرغم من أنها مشاركته الأولى في الدورات البارالمبية إلا أن حصد ميداليتن لبلاده، ليرتفع رصيد  تونس لـ9 ميداليات في بارالمبياد طوكيو (3 ذهب و4 فضيات وبرونزيتين)، وتحتل المركز الثاني عربيًا.

من جانبه، أهدى البطل عبد السلام حيلي المغرب، لفوز بالمركز الأول في سباق 400 متر رجال فئة T12، وتمكن من تحطيم رقم قياسي عالمي بهد إنهاء السباق في 47.59 ثانية.

وتبعه البطل محمد أمجون بميدالية فضية في سباق 400 متر رجال فئة T13، وفازت البطلة فوزية الكاسيوي بفضية رمي الجلة للسيدة فئة F33، ليرتفع رصيد المغرب لـ6 ميداليات بارالمبية ( ذهبية و3 فضيات وبرونزيتين) لتحتل المركز الثالث عربيًا.

وتأتي الأردن في المركز الرابع عربيًا برصيد 4 ميداليات 3 ذهبيات وبرونزية وحيدة.

وتحتل مصر في المركز الخامس عربيًا برصيد  7 ميداليات (5 فضيات وبرونزيتين)

وحصدت العراق فضية وبرونزية، أما الإمارات فحصلت على برونزية، بينما أحرزت بعثة الكويت ميدالية فضية، وتمكنت السعودية من إحراز برونزية ومثلها سلطنة عمان التي أحرزت برونزية أيضا.

 

حصيلة ميداليات مصر في بارالمبياد طوكيو 2020

حققت البعثة المصرية البارالمبية  7 ميداليات متنوعة منها 5 فضية و2 برونزية.

هاني عبد الهادي 

 هاني عبد الهادي المُتوج ببرومزية رفع الأثقال - بارالمبياد طوكيو 2020
هاني عبد الهادي المُتوج ببرومزية رفع الأثقال – بارالمبياد طوكيو 2020

توج هاني عبد الهادي، لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال، بالميدالية البرونزية خلال منافسات وزن 88 كجم لرفع الأثقال صمن فعاليات بارالمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليًا فى العاصمة اليابانية طوكيو، ليحقق الميدالية السادسة لمصر فى دورة الألعاب البارالمبية.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى