تغطية خاصةسلايدر

25 ميدالية عربية.. الأردن تتصدر ومصر بالمركز الرابع في بارالمبياد طوكيو

حصاد العرب.. 25 ميدالية كان للأردن نصيب الأسد ومصر تحتل المركز الرابع

حصيلة ميداليات العرب في بارالمبياد طوكيو 2020

مازالت البعثات العربية تُستأنف منافسات بارالمبياد طوكيو 2020، والمقامة في العاصمة اليابانية، فى الفترة من 24 أغسطس الجارى حتى 5 سبتمبر المقبل، وشهد حفل الافتتاح رفع العلم المصرى عن طريق الثنائي فاطمة عمر أسطورة رفع الأثقال البارالمبية، وهشام صلاح قائد منتخب الكرة الطائرة جلوس، وتم اختيار فاطمة عمر لتشارك فى رفع العلم بعد التأكد من عدم حملها العلم فى بارالمبياد لندن 2012.

واستطاعت مصر تحقيق 179 ميدالية على مدار مشاركتها في الدورات البارالمبية الصيفية، بواقع 49 ذهبية و66 فضية و64 برونزية.

وينتظر من البعثة المصرية البارالمبية تحقيق العديد من الميداليات في بارالمبياد طوكيو 2020 بعد سجل  مصري مُشرف في الدورات الماضية.

ويستمر بارالمبياد طوكيو والذي يشارك فيه 4400 رياضي بارالمبي في 22 رياضة، على 539 ميدالية ذهبية، حتى الخامس من سبتمبر المقبل.

وتعد طوكيو أول مدينة على الإطلاق تستضيف الألعاب البارالمية مرتين

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو في ثمانية ألعاب مختلفة وهي رفع الأثقال،  السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوى، الريشة الطائة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.

يُذكر أن البعثة المصرية الأولمبية شاركت في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020،  والتي حصدت 6 ميداليات،  بواقع ذهبية للاعبة فريال أشرف في الكاراتية،  وفضية للاعب أحمد الجندي في الخماسي الحديث،  و4 ميداليات ذهبية للاعبة هداية ملاك واللاعب سيف عيسي في التايكوندو،  ومحمد كيشو في المصارعة، وجيانا فاروق في الكاراتية.

ويستعرض «موقع نساعد» خلال السطور التالية حصيلة ميداليات العرب في بارالمبياد طوكيو 2020. 

25 ميدالية عربية.. الأردن تتصدر ومصر بالمركز الرابع في بارالمبياد طوكيو
25 ميدالية عربية.. الأردن تتصدر ومصر بالمركز الرابع في بارالمبياد طوكيو

تمكن اللاعبون العرب من إضافة المزيد من الميداليات في بطولة الألعاب البارالمبية التي تجري في طوكيو حاليا.

وارتفع عدد الميداليات العربية  في بارالمبياد طوكيو إلى 25 ميدالية، حيث دخلت دولتان عربيتان جديدتان في قائمة الميداليات ورفع كلًا من الأردن وتونس رصيدهما من الذهب اليوم.

فقد حققت الإمارات العربية المتحدة أولى الميداليات، حيث حصلت على الميدالية البرونزية عن طريق اللاعب محمد الحمادي وذلك في منافسات سباق الكراسي المتحركة 100 لفئة تي 34.

وكان التونسي وليد كتيلة حصل على الميدالية الذهبية في هذا السباق محطمًا رقمًا قياسيًا جديدًا، ليرتفع عدد ميداليات تونس في بارالمبياد طوكيو 2020 إلى ذهبيتين وفضية وبرونزية.

كذلك أضافت الكويت ميدالية فضية عن طريق اللاعب أحمد المطيري في منافسات سباق 100 متر تي 33 رجال.

وتتفوق الجزائر في مجموع الميداليات حيث حصلت على 7 ميداليات (ذهبية وفضيتان و4 برونزيات)، بينما حصلت مصر على 6 ميداليات (4 فضية و2 برونزية).

أما الأردن فيحلق في الصدارة ليس بعدد الميدايات وإنما بتتويجات الذهب، حيث حصل على 4 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وبرونزية واحدة، في حين حصل العراق ميداليتين فضية دفع الجلة،  وبرونزية رفع الأثقال.

حصاد مصر في بارالمبياد طوكيو  «6 ميداليات» بواقع 4 فضيات وبرونزيتين 

وتحتل مصر المركز الـ50 من أصل 55 دولة مشاركة في ترتيب الدول الأكثر حصدا للميداليات وذلك بنهاية منافسات يوم الأحد 29 أغسطس ضمن فعاليات بارالمبياد طوكيو 2020

ومن المتوقع أن تحقق البعثة المصرية العديد من الميداليات خلال الايام المقبلة من دورة الالعاب البارالمبية طوكيو 2020.

حصيلة ميداليات مصر في بارالمبياد طوكيو 2020

حققت البعثة المصرية البارالمبية  6 ميداليات متنوعة منها 4 فضية و2 برونزية.

هاني عبد الهادي 

 هاني عبد الهادي المُتوج ببرومزية رفع الأثقال - بارالمبياد طوكيو 2020
هاني عبد الهادي المُتوج ببرومزية رفع الأثقال – بارالمبياد طوكيو 2020

توج هاني عبد الهادي، لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال، بالميدالية البرونزية خلال منافسات وزن 88 كجم لرفع الأثقال صمن فعاليات بارالمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليًا فى العاصمة اليابانية طوكيو، ليحقق الميدالية السادسة لمصر فى دورة الألعاب البارالمبية.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى