الأخبارخدماتسلايدر

إطلاق موقع إلكتروني لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن إطلاق موقع إلكتروني لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة قريبا بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

إطلاق موقع إلكتروني لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة 
إطلاق موقع إلكتروني لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة

وأضافت القباج خلال لايف على “clubhous” أن الدولة تولى اهتمامًا بالأشخاص ذوي الإعاقة حيث أن 26% من الدعم موجه لذوي الإعاقة، مؤكدة أن الوزارة انتهت من ميكنة مكاتب التأهيل المنتشرة على مستوى الجمهورية لتسهيل الخدمات المقدمة للأشخاص ذوى الإعاقة.

إطلاق موقع إلكتروني لتوظيف ذوي الإعاقة

وأكدت القباج أن الوزارة اتخذت خطوات سريعة تجاه تعزيز قدراتها البشرية منذ العام الماضى، حيث تم تدريب العاملين بـ220 مكتبًا من مكاتب التأهيل، كما تم تطوير قدرات الإخصائيين الاجتماعيين، وعمل قاعدة بيانات متكاملة ليس فقط لرصد أعداد ذوى الإعاقة لكن لتكون بمثابة بانوراما متكاملة لخفض نسبة الإعاقة، لأنه في حال تحليل البيانات مبكرًا يمكن التخفيف من حدة الإعاقة.

وأوضحت الوزيرة أنه جار التعاون مع وزارة الاتصالات لإنشاء موقع إلكتروني لتوفير وتشغيل الأشخاص ذوى الإعاقة القادرين على العمل، كما أن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت هذا العام دعمًا للطلاب من ذوى الإعاقة من خلال دمج 368 طالبًا وطالبة من الصم وضعاف السمع بكليات التربية النوعية في 9 جامعات مصرية من خلال دعم أجور مترجمين لغة الإشارة، وتقديم مِنح دراسية يتم صرفها على مرحلتين للطلبة أصحاب الإعاقات البصرية.

وأوضحت أن الوزارة قدمت منحًا للطلبة والطالبات ذوى الإعاقة البصرية في 18 جامعة حكومية، بالإضافة إلى توفير خدمات المكتبات السمعية وبرامج اللفظ المُنَغم والسماعات الطبية، والخدمات التعليمية عن طريق تعليم الكتابة بطريقة برايل لذوى الإعاقة البصرية، والسماعات الطبية للأطفال ذوى الإعاقة السمعية تمهيدًا لدمجهم بالمجتمع والتعليم.

وأشارت القباج إلى أن الوزارة ستطلق حملة لتوفير أجهزة تعويضية وأدوات مُعينة تتمثل في حواسب آلية ناطقة (لاب توب ناطق) للطلاب أصحاب الإعاقات البصرية فى إطار البرنامج القومي لتطوير القرى المصرية حياة كريمة.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى