الأخبارتغطية خاصة

بارالمبياد طوكيو.. خسارة حمدتو ضد بطل كوريا في منافسات تنس الطاولة

تلقى البطل المصري إبراهيم حمدتو لاعب منتخب مصر في تنس الطاولة الخسارة الأولى في أولى مبارياته بدور المجموعات لتنس الطاولة فردي – رجال بدورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا في طوكيو.

خسارة أولي

حمدتو خسر أمام اللاعب الكوري بارك هونج كيو بنتيجة 3-0 حيث شهد الشوط الأول خسارة حمدتو بنتيجة (6-11)، ثم (4-11) في الشوط الثاني، ثم (9-11) بالشوط الثالث.

ومن المنتظر أن يلتقي حمدتو مع بطل الصين يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات لمنافسات تنس الطاولة في البارالمبياد.

ويعد حمدتو من أشهر الرياضيين في المنافسات البارالمبية بعدما أصبح أول لاعب يستخدم فمه في لعبة بارالمبية وكما وصفه الحساب الرسمية لدورة الألعاب البارالمبية بإنه الرجل الذي أثبت أن المستحيل هو لا شيء.

الاتحاد الدولى يُنصب الأسطورة فاطمة عمر أعظم رياضية فى تاريخ رفع الأثقال البارالمبى

فاطمة عمر.. أعظم رياضية في تاريخ رفع الأثقال البارالمبي

فاطمة عمر.. أعظم رياضية في تاريخ رفع الأثقال البارالمبي

وضع الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي، اللاعبة فاطمة عمر بطلة منتخب رفع الأثقال البارالمبي في مقدمة أعظم الرياضين في تاريخ اللعبة بعد تتويجها بـ5 ميداليات ذهبية من أصل 5 مشاركات أولمبية.

نجحت فاطمة عمر لاعبة منتخب رفع الأثقال البارالمبي في التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020  بعد التتويج بالميدالية الفضية عن المركز الثاني ببطولة كأس العالم بدبي فزاع الدولية، والتي أٌقيمت في الفترة من 19 إلى25 من شهر يونيو الماضي.

فاطمة عمر.. أعظم رياضية في تاريخ رفع الأثقال البارالمبية

فاطمة عمر في بطولة هزاع الدولية المُؤهلة للأولمبياد

وتُعد فاطمة عمر المرأة الوحيدة على مستوى العالم التي حصلت على 5 ميداليات أولمبية على التوالي، في إنجاز فريد من نوعه لم يسبقها إليه أحد. ويُنتظر منها أنت تحقق الميدالية السادسة في بارالمبياد طوكيو 2020 والتي تأهلت إلى منافساته بعد تتويجها بفضية بطولة هزاع الدولية المُؤهلة للأولمبياد.

كل ما تريد معرفته عن بارالمبياد طوكيو 2020.. الألعاب وموعد الإنطلاق والقنوات الناقلة

تنطلق دورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 202” بعد أيام قليلة،  وذلك بعد الانتهاء يوم 8 أغسطس الجاري من فعاليات أولمبياد طوكيو الصيفية.

يضم بارالمبياد طوكيو 2020 مُعم الألعاب الأولمبية وتخرج منها ألعاب لها شعبية كبيرة على سبي المثال كرة القدم لاعتبارات خاصة لهذه النوعية من البطولات.

كما تجدر الإشارة إلى أن “بارالمبياد” أو دورة الألعاب البارالمبية هي بطولة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة،  ولا تخرج من كرة القدم ولكن تتواجد بشكل يناسب نوعية البطولة

ما هو موعد دورة الألعاب بارالمبياد طوكيو 2020؟

سيبدأ بارالمبياد طوكيو 2020 يوم الثلاثاء الموافق 24 أغسطس 2021، ولن يشهد اليوم الأول أية منافسات من فعاليات البارالمبياد ويقتصر على حفل الافتتاح فقط.

وبعد ذلك تنطلق المنافسات في اليوم التالي مباشرةً، وتستمر حتى يوم الأحد 5 سبتمبر 2021

موعد حفل افتتاح بارالمبياد طوكيو 2020؟

سيكون موعد افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في يوم الثلاثاء المُقبل وسيُقام غي استاد اليابان الوطني،  والذي استصاف حفل افتتاح أولمبياد طوكيو.

حفل افتتاح بارالمبياد طوكيو  2020 سيكون مُغلقُا ولن يشهد حضو جماهيري،  كما حدث في أولمبياد طوكيو،  ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” والذ تسبب في تأجيل البطولة لمدة عام كامل.

ما هي القنوات الناقلة لـ بارالمبياد طوكيو 2020؟

ستُنقل منافسات بارالمبياد طوكيو  2020 على العديد من القنوات الرياضية الشهيرة، وأبرز هذه المحطات يورو سبورت وبي بي سي سبورت بالإضافة إلى قناة راي الإيطالية.

وفي الوطن العربي سيتم نقل منافسات بارالمبياد طوكيو 2020 عبر مجموعة “بي إن سبورتس” حيث أعلنت في وقتٍ سابق أنها ستُخصص مجموعة من القنوات لتغطية جميع أحداث دورة الألعاب البارالمبية

طالع المزيد.. بارالمبياد طوكيو 2020.. تعرف على الألعاب وموعد الإنطلاق والقنوات الناقلة

اقرأ أيضًا:

صور.. البعثة البارالمبية المصرية تصل إلى طوكيو

تعرف على قائمة المصريين المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020

بارالمبياد طوكيو 2020.. تعرف على الألعاب وموعد الإنطلاق والقنوات الناقلة

دورة الألعاب البارالمبية.. هشام صلاح وراندا تاج يحملان علم مصر في الافتتاح

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى