الأخبارسلايدر

تدريب الصم بمجال الألياف الضوئية للتأهيل لسوق العمل بأسوان

أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته بتخصيص نسبة من التدريبات المختلفة بمركز أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة لأبناء المحافظة وخاصة الصم من ذوي الإعاقة ولاسيما في مجال الألياف الضوئية بهدف تأهيلهم لسوق العمل ، والتأكيد على دمجهم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من فئات المجتمع الأسوانى.

وفى نفس السياق، أعلن اللواء أشرف عطية تنفيذ مقترحات أحد الشباب من ذوي الإعاقة المتعلقة بحركة سيرهم سواء بالشوارع أو على الأرصفة أو داخل المتنزهات والحدائق والأماكن العامة.

تدريب الصم بمجال الألياف الضوئية للتأهيل لسوق العمل بأسوان
تدريب الصم بمجال الألياف الضوئية للتأهيل لسوق العمل بأسوان

ووجه المحافظ المسئولين بسرعة استكمال تنفيذ كافة تعليماته السابقة الخاصة بمراعاة عمل رمبات وفتحات وكافة احتياجات ذوى الإعاقة أثناء تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل.

تدريب الصم بمجال الألياف الضوئية للتأهيل لسوق العمل بأسوان

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بأنه طبقاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم التنسيق بين وحدة السكان بالمحافظة ومركز أسوان للتدريب والمعهد القومى للاتصالات لتنفيذ هذه التدريبات للصم وهو الذى يأتي ضمن خطة المحافظة لإتاحة الفرص التدريبية لجميع فئات المجتمع الأسواني بجودة عالية.

ولفتت غادة أبو زيد بأن هذا التدريب يعتبر بدايه لخطة متكاملة لرفع قدرات ذوي الإعاقه وفتح مجالات وبرامج جديدة لهم بما يتواكب مع احتياجات سوق العمل، ويتماشى مع توجهات الدولة نحو الرقمنه والتحول الرقمى والمدن الذكية.

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قد أعطى توجيهاته بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية بمحطة معالجة الصرف الصحى بقرية المحاميد التابعة لمركز إدفو والتي قام المحافظ بتفقدها أثناء زيارته الميدانية للقرية ضمن متابعة معدلات التنفيذ بمشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير الشامل للريف المصرى حياة كريمة وهو الذى يأتي في إطار التواصل الجماهيرى المباشر مع مطالب وإحتياجات المواطنين.

وشدد محافظ أسوان على مسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بضرورة أن يتوزاى ذلك مع الانتهاء من تنفيذ الوصلات المنزلية وخطوط الطرد وشبكات الانحدار، مع القيام بالمتابعة المستمرة لتسليم هذا المشروع الحيوى بنهاية أغسطس الجارى ليحقق بذلك العوائد الإيجابية منه لخدمة أهالى القرية ولاسيما أن تكلفته الإجمالية بلغت نحو 40 مليون جنيه بطاقة إستيعابية 3 ألاف م3/يوم.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى