رياضةتغطية خاصة

إبراهيم حمدتو.. معجزة تنس الطاولة الذي أبهر العالم

من رحم المعاناة يظهر الأبطال.. ظهر هذا الشعار بقوة مع البطل إبراهيم حمدتو لاعب تنس الطاولة، فبعد أن تعرض لحادث قطار في سن 10 سنوات أدى إلى بتر ذراعيه.

بطل من رحم المعاناة

لم يقف الحادث الذي تعرض له إبراهيم حمدتو عائق أمام دخوله عالم الرياضة حيث حاول أن يلعب كرة القدم ولكنه كان يقفد توازنه بعدها قرر أن يمارس لعبة تنس الطاولة.

إصرار إبراهيم حمدتو ظهر بقوة بعدما حاول وضع المضرب أسفل ذارعه ولكنه فشل في السيطرة عليه ثم جاءت فكرة وضع المضرب في فمه وأصر على تنفيذها لتنجح ويكون حديث العالم بعد ذلك لسنوات طويلة.

تاريخ المنافسات الرياضية

ودخل إبراهيم حمدتو تاريخ تنس الطاولة وتاريخ البارالمبياد بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ الرياضية يمارس لعبة مستخدما فمه.

الكثير من الإنجازات حققها البطل إبراهيم حمدتو خلال مسيرته حيث حقق الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة 1991 وفضية بطولة إفريقيا للفرق عام 2011 وفضية بطولة إفريقيا ومصر الدولية عام 2013 كما تأهل للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.

وتم تكريم حمدتو بحصوله على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتفوق الرياضي كما تم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017.

كل ما تريد معرفته عن بارالمبياد طوكيو 2020.. الألعاب وموعد الإنطلاق والقنوات الناقلة

تنطلق دورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 202” بعد أيام قليلة،  وذلك بعد الانتهاء يوم 8 أغسطس الجاري من فعاليات أولمبياد طوكيو الصيفية.

يضم بارالمبياد طوكيو 2020 مُعم الألعاب الأولمبية وتخرج منها ألعاب لها شعبية كبيرة على سبي المثال كرة القدم لاعتبارات خاصة لهذه النوعية من البطولات.

كما تجدر الإشارة إلى أن “بارالمبياد” أو دورة الألعاب البارالمبية هي بطولة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة،  ولا تخرج من كرة القدم ولكن تتواجد بشكل يناسب نوعية البطولة

ما هو موعد دورة الألعاب بارالمبياد طوكيو 2020؟

سيبدأ بارالمبياد طوكيو 2020 يوم الثلاثاء الموافق 24 أغسطس 2021، ولن يشهد اليوم الأول أية منافسات من فعاليات البارالمبياد ويقتصر على حفل الافتتاح فقط.

وبعد ذلك تنطلق المنافسات في اليوم التالي مباشرةً، وتستمر حتى يوم الأحد 5 سبتمبر 2021

إبراهيم حمدتو
إبراهيم حمدتو

موعد حفل افتتاح بارالمبياد طوكيو 2020؟

سيكون موعد افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في يوم الثلاثاء المُقبل وسيُقام غي استاد اليابان الوطني،  والذي استصاف حفل افتتاح أولمبياد طوكيو.

حفل افتتاح بارالمبياد طوكيو  2020 سيكون مُغلقُا ولن يشهد حضو جماهيري،  كما حدث في أولمبياد طوكيو،  ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” والذ تسبب في تأجيل البطولة لمدة عام كامل.

ما هي القنوات الناقلة لـ بارالمبياد طوكيو 2020؟

ستُنقل منافسات بارالمبياد طوكيو  2020 على العديد من القنوات الرياضية الشهيرة، وأبرز هذه المحطات يورو سبورت وبي بي سي سبورت بالإضافة إلى قناة راي الإيطالية.

وفي الوطن العربي سيتم نقل منافسات بارالمبياد طوكيو 2020 عبر مجموعة “بي إن سبورتس” حيث أعلنت في وقتٍ سابق أنها ستُخصص مجموعة من القنوات لتغطية جميع أحداث دورة الألعاب البارالمبية

طالع المزيد.. بارالمبياد طوكيو 2020.. تعرف على الألعاب وموعد الإنطلاق والقنوات الناقلة

اقرأ أيضًا:

صور.. البعثة البارالمبية المصرية تصل إلى طوكيو

تعرف على قائمة المصريين المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020

بارالمبياد طوكيو 2020.. تعرف على الألعاب وموعد الإنطلاق والقنوات الناقلة

دورة الألعاب البارالمبية.. هشام صلاح وراندا تاج يحملان علم مصر في الافتتاح

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى