الأخبارسلايدر

بعد واقعة سيدة الصعيد.. بنك مصر يصدر بيانًا رسميًا لتحذير عملائه من النصب

كتبت: صفا بكري

أصدرت إدارة بنك مصر بيانا تحذيريا بعد تعرض سيدة من إحدى مدن الصعيد، للنصب عن طريق مُحتال اتصل بها هاتفيا وتمكن من الاستيلاء على بياناتها السرية، ثم سحب مبالغ مالية من حسابها، وفق ما جاء في استغاثتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتم التحقيق فيها حتى الآن.

وأكد البنك في بيانه للعملاء بضرورة إبلاغ البنك فوراً عند إرسال هذه الرسائل علي التليفونات المحمولة في حال حدوث ذلك، فضلا عن قيامه بنشر فيديوهات لأفلام توضيحية على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك تحذر العملاء من هذه المخاطر.

وأوضح البنك أن ذلك التحذير جاء انطلاقًا من حرص بنك مصر على مصالح قاعدة عملائه، منوها إلى اتباعه كافة القواعد والإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحيلولة دون تعرض أي من عملائه لأى عمليات احتيال.

‎ وأعرب بنك مصر مسؤوليته الكاملة أموال مودعيه، وأن مصالح عملائه تقع على رأس أولوياته واهتماماته، معرباً عن إدانته الكاملة لواقعة الاحتيال التي تعرضت لها عميلة فرع سمالوط وقلة آخرين إثر مشاركتهم بياناتهم السرية لآخرين بالرغم من التحذيرات.

بعد واقعة سيدة الصعيد.. بنك مصر يصدر بيانًا رسميًا مصر لتحذير عملائه من النصب

بعد واقعة سيدة الصعيد.. بنك مصر يصدر بيانًا رسميًا مصر لتحذير عملائه من النصب
بعد واقعة سيدة الصعيد.. بنك مصر يصدر بيانًا رسميًا مصر لتحذير عملائه من النصب

وأكد البنك على أنه يتخذ كافة الإجراءات لحماية أموال المودعين وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، وأن الواقعة قيد البحث والتحقيق من الجهات المختصة، حيث إن عمليات الاحتيال تقع تحت طائلة القانون وفي إطار سلطة الدولة المصرية؛ وأن البنك لا يتهاون في واجبه نحو حماية الحقوق بما تلزمه به القوانين واللوائح المصرفية.

ففي الفترة الماضية قام بنك مصر على إرسال رسائل نصية للعملاء تحذرهم من الرسائل والمكالمات الاحتيالية، والتي قد تكون من أشخاص يزعمون تبعيتهم لبنك مصر أو لأي من الجهات الحكومية، بالإضافة لطلب من العملاء تزويدهم بمعلومات عن أشخاصهم أو حساباتهم البنكية.

اقرأ أيضًا:

صور.. البعثة البارالمبية المصرية تصل إلى طوكيو
تعرف على قائمة المصريين المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى