المالتي ميديا

مدرسة الروابي للبنات.. دراما تناقش التنمر ضد الفتيات تعرض بالوصف الصوتي لضعاف البصر

كتبت: آمال زغلول 

أعلنت شبكة نتفليكس عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات يوم 12 أغسطس الجاري، والذي يعد من نوع الدراما الشبابية التشويقية.

ويقدم مسلسل مدرسة الروابي للبنات، قصة فتاة في المرحلة الثانوية تتعرض للتنمر، فتجمع مجموعة من البنات المهمشات، ويخططون معًا للانتقام المثالي للرد على المتنمرين، وعالم الروابي الخيالي مليء بالدراما والأسرار ويسلط الضوء على المشاكل التي تواجه البنات في هذه المرحلة العمرية.

مدرسة الروابي للبنات.. دراما تناقش التنمر ضد الفتيات تعرض بالوصف الصوتي لضعاف البصر

مدرسة الروابي للبنات.. دراما تناقش التنمر ضد الفتيات تعرض بالوصف الصوتي لضعاف البصر
مدرسة الروابي للبنات.. دراما تناقش التنمر ضد الفتيات تعرض بالوصف الصوتي لضعاف البصر

مترجمة لـ 32 لغة.. ويعرض بالوصف الصوتي لضعاف البصر والمكفوفين والنصي لضعاف السمع

يعرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات مترجماً إلى أكثر من ٣٢ لغة في ١٩٠ دولة حول العالم، وسيكون متوفراً أيضا بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

أسماء حلقات مسلسل “مدرسة الراوبى للبنات”:

تدور أحداث مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” في عدد من الحلقات وهي: “المدرسة كانت مكاني المفضل، وبلّش اللعب، واحدة بواحدة، لوح قزاز مكسور، صارت غريبة، وهدوء قبل العاصفة”.

أبطال العمل الدرامي:

المسلسل من بطولة ركين سعد، أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا، يارا مصطفى وبالاشتراك مع الفنانتين القديرتين نادرة عمران وريم سعادة.

المسلسل من كتابة وتأليف تيما الشوملي وشيرين كمال بالتعاون مع إسلام الشوملي، وإخراج تيما الشوملي.

"نتفليكس": «مدرسة الروابي للبنات» .. دراما تناقش التنمر ضد الفتيات
“نتفليكس”: «مدرسة الروابي للبنات» .. دراما تناقش التنمر ضد الفتيات

مخرجة «مدرسة الروابي للبنات»: المسلسل هو المشروع الذي حلمت به

من جانهبا قالت المخرجة تيما الشوملي، في بيانٍ صحفي، إن «المسلسل هو المشروع الذي لطالما حلمت به، والذي استغرق سنوات من الالتزام والعمل الجاد، ما بدأ كأفكار كتبناها بالطبشور على سبورة المكتب أصبح اليوم مسلسلاً أصلياً على نتفليكس».

وأضافت تيما الشوملي: «في المرحلة الثانوية والمراهقة، افتقدت المسلسلات والأعمال التي تتحدث عن الفتيات في تلك المرحلة. الأعمال كانت محدودة، ولم أشعر بالارتباط لما هو متاح، فلم يكن هناك عمل ترفيهي يجذبني أن أتعلق به، منذ ذلك الوقت ولغاية الآن لا تزال الإنتاجات التي تستهدف الفئة الشابة خاصة الفتيات محدودة، ومن هنا جاءت فكرة مسلسل يمكن للشابات والفئة الشابة حول العالم أن يرتبطوا به».

"نتفليكس": «مدرسة الروابي للبنات» .. دراما تناقش التنمر ضد الفتيات
“نتفليكس”: «مدرسة الروابي للبنات» .. دراما تناقش التنمر ضد الفتيات

ما هي شركة نتفليكس ؟

هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنجز ومارك راندولف في أغسطس 1997 تتخصص في البث الحى والفيديو حسب الطلب سواء كان أفلام أو مسلسلات من كل التصنيفات ولكل الأعمار وحتى مع الترجمة العربية، وسعت الشركة إلى إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. اعتبارًا من 2017، واتخذت لوس جاتوس في كالفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها.

تتميز نتفليكس بأن مكتبتها من الأفلام والمسلسلات تحوي إنتاجات حصرية، أي محتوى تم إنتاجه خصيصاً ليعرض على نتفلكس أولاً، وكلها مرتبة ويمكنك الوصول السريع إلى آخر الإنتاجات.

وفرت نتفليكس ترجمة المحتوى إلى العربية عندما بدأت العمل في المنطقة العربية، وأيضاً خصصت ميزانيات كبيرة لإنتاج محتوى خاص بها لا يعرض على القنوات الفضائية إلا بعد مرور سنوات طويلة، وكان مسلسل House Of Cards من أكثر الأعمال التي أنتجتها نتفلكس نجاحاً والذي عرض أولاً عبر الإنترنت.

كيف تعمل نتفليكس؟

تعمل الخدمة من خلال تطبيق نتفليكس الموجود على مختلف أنظمة التشغيل والأجهزة أو أي متصفح انترنت.

وأبرز ما يميز المسلسلات التي تعرض على نتفليكس مقارنة بالقنوات الفضائية، تعرض حلقات كل موسم كاملة بدلاً من الانتظار للأسبوع التالي لتعرض عليك حلقة جديدة.

وتوفر مكتبة نتفليكس، الأفلام والمسلسلات بما يتناسب مع الجميع، وللأطفال معاملة خاصة حيث لهم قسم كامل مخصص يعرض محتوى برسوم متحركة يتناسب مع أعمارهم.

كما يمكنك إنشاء حساب مستخدم خاص للأطفال وتوفر نتفليكس عدة خيارات عمرية تأخذ بعين الاعتبار الاختلافات ما بين الأطفال، والمراهقين والكبار.

تتوفر خدمة نتفليكس في كل دول العالم ما عدا – الصين – كوريا الشمالية – سوريا – القرم.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .. الفئات المستثناة من غرامات تأخير استخرج الرقم القومي

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى