الأخبارسلايدر

القوى العاملة توفر 80 فرصة عمل لـ ذوي الاحتياجات الخاصة ببورسعيد

كتبت: آمال زغلول 

نظمت مديرية القوي العاملة ببورسعيد ندوة توعوية، وملتقى توظيف لـ ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قدمت 14 شركة 80 فرصة عمل بالمنطقة الحرة للاستثمار، بحضور مسئولي الشركات لاستيفاء نسبة الـ 5% المقررة قانونياً، والتي تقدم لها 61 من راغبي العمل من ذوي الهمم والعزيمة.

وضمت اللجنة المشكلة من القوى العاملة لتوقيع العقود لمياء محمود بعيلة مدير مكتب عمل الشرق والاستثمار، ونهي يوسف، ورشا توفيق، ونهي رمضان، ومحمد أمين، وأميرة إبراهيم، ونيفين لوقا متياس، مفتشي تفتيش العمل.

القوى العاملة توفر 80 فرصة عمل لـ ذوي الاحتياجات الخاصة ببورسعيد
القوى العاملة توفر 80 فرصة عمل لـ ذوي الاحتياجات الخاصة ببورسعيد

القوى العاملة توفر 80 فرصة عمل لـ ذوي الاحتياجات الخاصة ببورسعيد

وذكرت وزارة القوى العاملة ،اليوم السبت، أن لجنة برئاسة مدير المديرية ببورسعيد السيد السنجابي أتاحت فرصة العمل وتوقيع العقود واستمارة (1) تأمينات لجميع المتقدمين الراغبين في العمل بالمتلقى، وبلغ عدد العقود التي وقعت 50 عقد عمل، سوف يقوم بتسليمها من قبل وزير القوي العاملة محمد سعفان في احتفالية قريبا، في إطار مبادرة حياة كريمة.

من جانبه، أكد السيد السنجابي على أهمية توفير فرص عمل لائقة لذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع لتوفير حياة كريمة لهم، شارحا خلال الندوة القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

حياة كريمة تهدف إلى التخفيف عن المواطنين الأكثر فقراً

جدير بالذكر، مبادرة حياة كريمة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال العام الحالى 2021، لتشمل كافة محافظات الجمهورية وتهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة، وكذلك تعمل على التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا فى الريف والمناطق العشوائية والحضر، ومساعدة الريف فى النهوض للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد والارتقاء بالمستوى الاجتماعى والاقتصادى والبيئى للأسر مع توفير فرص عمل للمواطنين، من أجل إحداث فارق إيجابى فى مستوى المعيشة وتنظيم صفوف المجتمع المدنى لدعم الثقة فى كافة مؤسسات الدولة.

كما تعمل حياة كريمة، مشروعات بنية تحتية كثيفة للعمالة غير المنتظمة، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجهه الرعاية الصحية لهم.

وتقدم مبادرة حياة كريمة وحدات التدريب المتنقلة – ورش التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة – وبرنامج التدريب المهنى بالتعاون مع اتحاد الصناعات.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .. الفئات المستثناة من غرامات تأخير استخرج الرقم القومي

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى