الأخبارسلايدر

مجلس الوزراء ينفى ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامنًا مع زيادة البنزين

كتبت: آمال زغلول 

نفى المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامنًا مع رفع أسعار البنزين.

ومن جانبها أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لارتفاع أسعار السلع التموينية تزامنًا مع رفع أسعار البنزين، مُشددةً على استقرار أسعار السلع الغذائية بكل المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي دون أي زيادات، مع توافر مخزون استراتيجي منها يكفي لعدة أشهر مقبلة.

مجلس الوزراء ينفى ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامنًا مع زيادة البنزين

مجلس الوزراء ينفى ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامنًا مع رفع البنزين
مجلس الوزراء ينفى ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامنًا مع رفع البنزين

نقل السلع الغذائية بين المحافظات تتم عبر شاحنات تعتمد معظمها على السولا

وقالت وزارة التموين، إن ‏عمليات نقل السلع الغذائية بين المحافظات تتم عبر شاحنات نقل تعتمد معظمها على منتج السولار، ‏والذي لم يشهد تحريك في أسعاره ضمن القرارات الأخيرة الصادرة عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية. مما يعني أن عملية نقل السلع لن تتأثر مع الزيادة الأخيرة.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى تشديد الرقابة على كل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، وكذلك الأسواق بمختلف المحافظات لضبط المخالفات، ومنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

صرف 96% من الحصص التموينية عن شهر يوليو 2021 حتى الآن

كما أعلنت وزارة التموين، أنه تم صرف ما يقرب من 96% من الحصص التموينية عن شهر يوليو 2021 حتى الآن، حيث يتم صرف نحو 28 سلعة ضمن المقررات التموينية على رأسها السلع الأساسية (الزيت، السكر، الأرز، المكرونة)، فضلاً عن ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

وناشدت وزارة التموين، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .. الفئات المستثناة من غرامات تأخير استخرج الرقم القومي

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى