تقاريرسلايدر

كيف يرى الخبراء العلاقة بين الإعاقة والتهاب المفاصل؟

كتبت: غادة سويلم

كيف يرى الخبراء العلاقة بين الإعاقة والتهاب المفاصل؟ .. يمكن أن تكون أعراض التهاب المفاصل، أمرًا شديد الصعوبة على جسد الشخص، وقد لا يتمكن الأشخاص المصابون بهذه الحالة من الاستمرار في العمل.

تختلف أعراض التهاب المفاصل، في شدتها، تبعًا لنوع التهاب المفاصل والوقت المنقضي بين بداية تطور الحالة وبدء العلاج.. بحسب تقرير طبى نشره موقع Medical news today.

كيف يرى الخبراء العلاقة بين الإعاقة والتهاب المفاصل؟

وقد يؤدي ألم التهاب المفاصل والتصلب وتلف المفاصل إلى منع الشخص من أداء المهام اليومية والقيام بمهام وظئفة عمله، مما يجعله يندرج تحت فئة ذوي الإعاقة أو ذوي الهمم.

ويستعرض موقع نساعد فى هذا التقرير، ماهية التهاب المفاصل، ومستويات الإعاقة المختلفة التي قد تحدث للأشخاص المصابين بهذه الحالة. ومتى يكون الشخص المصاب بالتهاب المفاصل مؤهلاً للحصول على استحقاقات الإعاقة، وأنواع التهاب المفاصل، جنبًا إلى جنب مع الأعراض والأسباب.

العلاقة بين الإعاقة والتهاب المفاصل

التهاب المفاصل والإعاقة
التهاب المفاصل والإعاقة

يمكن أن يسبب التهاب المفاصل مستويات متفاوتة من الإعاقة لدى مختلف الأشخاص. على سبيل المثال، قد يعاني بعض الأشخاص من ألم خفيف يزول بمساعدة العقاقير المضادة للالتهابات التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC).

ومع ذلك، قد ينطوي التهاب المفاصل الشديد على تلف تدريجي للمفاصل ويتطلب تدخلات طبية.

كما لا تؤدي العلاجات الموصوفة إلى عكس الضرر الموجود أو إزالة جميع الأعراض. في بعض الحالات، قد يؤدي التهاب المفاصل إلى فقدان وظيفة المفصل وتقليل نطاق الحركة بشكل كبير.

قد يكون بعض الأشخاص مؤهلين للحصول على دعم الإعاقة إذا لم يتمكنوا من الحصول على عمل أو الاستمرار فيه بسبب آلام التهاب المفاصل والأعراض الأخرى.

لذلك، يجب أن يكون لدى الشخص تقرير من الطبيب يوضح أنه يعاني من إعاقة مرتبطة بالتهاب المفاصل قبل التقدم للحصول على المزايا الحكومية.

تشخيص التهاب المفاصل

أثناء الفحص البدني، سيقوم طبيبكَ بفحص المفاصل بحثًا عن التورُّم، والاحمرار والدفء. سوف يرغب طبيبك أو طبيبتك أيضًا في معرفة مدى قدرتك على تحريك مفاصلك.

وفقًا لمؤسسة التهاب المفاصل، فإن قانون الأمريكيين ذوي الإعاقة (ADA) يتطلب أماكن عمل بها 15 موظفًا أو أكثر لتوفير أماكن إقامة للأشخاص ذوي الإعاقة. بالنسبة لشخص يعمل في الشركة ، قد تشمل هذه التغييرات المتعلقة بالعمل:

  • تعديل ساعات العمل
  • السماح بإجازة
  • ضمان سهولة الوصول إلى بيئة العمل والسماح للشخص بأداء مهامه بشكل مريح.

ما هو التهاب المفاصل؟

التهاب المفاصل هو مصطلح عام لحوالي 200 حالة تؤثر على المفاصل والأنسجة ذات الصلة. في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي التورم والالتهاب إلى تلف المفاصل.

تشمل الأنواع الشائعة لالتهاب المفاصل:

  • التهاب المفصل الروماتويدي
  • آلام في العمود الفقري
  • التهاب المفاصل الصدفية
  • النقرس

ما هي أعراض التهاب المفاصل؟

قد يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل من الأعراض التالية:

  • الم المفاصل
  • تصلب المفاصل
  • تورم والتهاب المفاصل
  • إعياء

كما تؤثر بعض أشكال التهاب المفاصل أيضًا، على الجلد والعينين والأعضاء مثل الرئتين. يمكن أن تؤثر أعراض المفاصل على أي مفصل حول الجسم ، ولكن التهاب المفاصل أكثر شيوعًا في اليدين والمعصمين والأصابع والركبتين والعمود الفقري.

الرعاية الطبية لذوي الإعاقة

بشكل عام ، يحتاج الشخص إلى إثبات إعاقته من خلال تقديم التشخيص الطبي وتقرير الفحص البدني. مع تفاصيل حول حالة الشخص والأعراض. وكيف تحد من قدرة ذلك الشخص على العمل. قد يضطرون أيضًا إلى تقديم نتائج الاختبارات مثل قوة العضلات أو مدى الحركة أو اختبارات الدم.

علاج التهاب المفاصل لمواجهة الإعاقة

  • يُمكن أن يكون العلاج الطبيعي، مفيدًا في بعض أنواع التهاب المفاصل. ويُمكن أن تُحسِّن التمارين الرياضية نطاق الحركة وتُقوِّي العضلات المحيطة بالمفاصل. وقد يكون استخدام الجبائر والدعامات في بعض الحالات مسموح به.
  • في حال لم تكن التدابير التحفظية مُساعدة فقد يقترح طبيبك الخضوع للجراحة، ومنها الآتي:

إصلاح المفصل:

يُمكن في بعض الحالات تنعيم أسطح المفاصل أو إعادة رصفِها للحد من الألم وتحسين الفاعلية الوظيفية. ويُمكن تنفيد مثل تلك الأنواع من الإجراءات بمنظار المفصل — ذلك بعمل فتحات صغيرة فوق المفصل.

استبدال المفصل:

يتم في هذا الإجراء إزالة المفصل التالف واستبداله بمفصل اصطناعي. وتُعد مفاصل الوركين والركبتين من المفاصل التي يشيع استبدالها.

دمج المفصل:

يُستخدم هذا الإجراء، في كثير من الأحيان مع المفاصل الأصغر حجماً كمفاصل الرسغين والكاحلين والأصابع. فيتم خلال هذا الإجراء إزالة طرفا عظمتي المفصل ثُمَّ يُدمج الطرفين معًا حتى يتماثلا للشفاء في وحدة واحدة ثابتة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة .. تسجيل أول مصري دواء لعلاج ضمور العضلات

لجنة ذوي الإعاقة بروتاري: إصدار 1536 بطاقة رعاية صحية وخط ساخن للاستفسار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى