خدماتسلايدر

بعد رفع أسعار البنزين .. أرقام الإبلاغ عن أي زيادة في تعريفة ركوب المواصلات

الغرامة تصل لـ 3000 جنيه وسحب الرخصة

كتبت: آمال زغلول 

في أعقاب زيادة أسعار البنزين أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحليات على مستوى محافظات الجمهورية أنه لن تكون هناك زيادة على تعريفة أجرة ركوب سيارات النقل الجماعي والسرفيس والتاكسي، كما أصدرت عدة تعليمات بغرض ضبط المواقف وإلزام السائقين بها.

وناشد المسئولون بالأحياء والمحافظات المواطنين، بضرورة الإبلاغ عن أي سائق أو موقف سيارات لا يلتزم بالتعريفة المقررة، وذلك من خلال الإبلاغ  بالأماكن المخالفة وأرقام المركبات وكذلك اسم المخالف أن أمكن ذلك، والتأكد من وضع “الاستيكر” المدون عليه تعريفة نقل الركاب.

وصرح وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، أنه لن تكون هناك زيادة على تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس والتاكسي بجميع محافظات الجمهورية.

ووجه المحافظين بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارات المرور والمواقف والسرفيس لتكثيف الحملات المشتركة على المواقف والساحات والتعامل بجدية مع أي مخالفة، وعدم الإضرار بالمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

بعد رفع أسعار البنزين .. أرقام الإبلاغ عن أي زيادة في تعريفة ركوب المواصلات

كما ناشد “شعراوي”، المواطنين بالتواصل مع مبادرة صوتك مسموع لتقديم أي شكوي في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب وذلك على:

  • موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: اضغط هنـــا
  • ورقم الخط الساخن: 15330على مدار 24 ساعة.
  • والبريد الإلكتروني للوزارة Info@mld.gov.eg

رقمان للإبلاغ عن أي زيادة في أجرة المواصلات بالقاهرة

من جانبه، وجه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، المواطنين بتقديم شكوى على رقمي الخط الساخن لمحافظة القاهرة (15496 – 114)، في حالة فرض أي زيادة في أجرة المواصلات لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما وجه المحافظ، بمتابعة انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق المحافظة والتأكد من عدم رفع تعريفة المواصلات.

كما وجه اللواء عبدالعال، كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة، وتشكيل حملات مشتركة من الإدارة العامة لمرور القاهرة ومديرية التموين وإدارة المواقف لمتابعة الوضع.

بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

في القليوبية:

ناشدت محافظة القليوبية، جموع المواطنين بالتواصل الفوري مع الجهات التنفيذية بالمحافظة في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية للمواصلات عن طريق الأرقام التالية:

  • 01002782373 غرفة إدارة الكوارث والأزمات.
  • 114 رقم الخط الساخن بغرفة عمليات المحافظة.
  • عبر الواتس آب على 01119992624 أو 01555573040.
بعد رفع أسعار البنزين .. أرقام الإبلاغ عن أي زيادة في تعريفة ركوب المواصلات
بعد رفع أسعار البنزين .. أرقام الإبلاغ عن أي زيادة في تعريفة ركوب المواصلات

في المنيا: أرقام هواتف للإبلاغ عن زيادة أجرة المواصلات

ناشد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم أي شكاوى في حالة حدوث أية زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، على مدار 24 ساعة وهي:

  •  ( 086 2342200- 086 232320001) والخط الساخن 114.
  • منظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء 16528.

فى قنا:

كلف اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، مسئولى المواقف وإدارة المرور بمتابعة مواقف سيارات السرفيس والأجرة، للتأكد من عدم زيادة تعريفة ركوب السيارات، مع وضع الملصق الخاص بسيارت السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة.

وأضاف “الداودى” أنه يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقمى الخط الساخن لمحافظة قنا:

  •   ١٥٥٤١  و٣٣٣٧٢٩١، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

في الفيوم:

فى محافظة الفيوم أعلن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، أنه لا زيادة فى تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعى والسرفيس والتاكسى. وأكد  على مدير المواقف بالتنسيق الكامل مع ادارة مرور الفيوم، لاستمرار المتابعة الميدانية والحملات التفتيشية، لتنظيم العمل داخل المواقف والتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة المحددة والمسارات المقررة، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين، مطالباً المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أى مخالفات من خلال أرقام: 2168041 و2168042

في الغربية:

فى محافظة الغربية، ناشد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية المواطنين بالتواصل الفورى مع الرقم (01281189769) والمخصص من إدارة مواقف الغربية فى حالة أى زيادة فى تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على الرقم 0403341233 والتى تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء.

عقوبة زيادة أجرة المواصلات:  الغرامة تصل لـ 3000 جنيه وسحب الرخصة

وضعت تعديلات قانون المرور الجديد الذي صدر من مجلس النواب وصدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقوبات صارمة على سائقي المركبات تبدأ بالغرامة وتنتهي بسحب رخصة السيارة والحبس لمن يرتكب مخالفات لقواعد المرور في جميع محافظات الجمهورية .

من ضمن هذه العقوبات ما يتعلق بالتلاعب بالأجرة ومخالفة التعريفة المقررة، ففي حالة طلب السائق الأجرة أكثر من المقرر، تكون عقوبته وفقاً للقانون غرامة تتراوح من 1500 إلى 3000 جنيه.

وفي حالة امتناع السائق  عن نقل الركاب تكون العقوبة غرامة آخرى تتراوح من 300 إلى 1500 جنيه.

وبالنسبة لسائقي التاكسي، تكون عقوبة السير “بعداد معطل” سحب رخصة قيادة سائق السيارة لمدة شهر.

جدير بالذكر، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية بتحريك أسعار البنزين  اعتبارًا من صباح الجمعة، حيث تضمن القرار تحديد سعر بنزين 80 بـ 6.75 جنيه للتر البنزين، وسعر بنزين 92 بسعر 8 جنيهات للتر، وبنزين 95 بسعر 9 جنيهات للتر، مع تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وتثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن، وذلك خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر 2021.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن .. الفئات المستثناة من غرامات تأخير استخرج الرقم القومي

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

لذوى الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى