الأخبارسلايدر

«هجرس» تطالب السيسي بمبادرة رئاسية لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

طالبت الدكتورة هبة هجرس  عضو مجلس النواب ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بمجلس القومى للمرأة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مبادرة رئاسية لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

هجرس تطالب السيسي بمبادرة رئاسية لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
هجرس تطالب السيسي بمبادرة رئاسية لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

وناشدت هجرس الرئيس السيسى لمتابعة ما تم تنفيذه وأسباب التوقف حيث أصدرت وزارة التضامن 100 ألف كارت ذكي من إجمالي 13 مليون شخص مستحق منهم 2 مليون مصابين بإعاقات شديدة وما يقارب من 8 ملايين شخص إعاقة متوسطة والعدد المتبقي إعاقة خفيفة.

هجرس تطالب السيسي بمبادرة رئاسية لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

 

وأكدت هجرس فى تصريحات لها أن وزارة الصحة المسئولة عن إجراء الكشوف الوظيفية التي تثبت الإعاقة وشدتها توقفت عن إجراء هذه الكشوف عدة أشهر وهو ما عطل إصدار الكروت الذكية.

وأضافت هجرس أن ذوي الإعاقة يتفهمون الضغط الذي تعانيه وزارة الصحة جراء تصديها لفيروس كورونا، لكنهم يرفضون التوقف التام عن إصدار الكروت الذي يعطل الكثير من مصالح ذوي الإعاقة.

هجرس تطالب السيسي بمبادرة رئاسية لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

 

ويمنح كارت الخدمات المتكاملة عدة مزايا منها الرعاية الصحية والتأهيلية، والتعليم والعمل، والإعفاء الجمركي على السيارات المُجهزة والأجهزة التعويضية والأدوات المُعينة، والخصومات على وسائل النقل والمواصلات، ومزايا الحماية الاجتماعية التي يتم توفيرها بعد الدراسة الاقتصادية والاجتماعية مثل الدعم النقدي والإسكان الاجتماعي والجمع بين المعاشين.

ويشترط للحصول على الكارت الذكي إجراء كشف طبي يقوم به أحد مستشفيات وزارة الصحة أو الهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية والتعليمية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن .. الفئات المستثناة من غرامات تأخير استخرج الرقم القومي

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

لذوى الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!