الأخبارسلايدر

التضامن الاجتماعي تطلق استراتيجية متكاملة لرعاية ودمج أطفال المؤسسات بالمجتمع

وانطلاق حملة لاكتشاف المواهب قريباً

كتبت: آمال زغلول 

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أن الوزارة ستطلق استراتيجية متكاملة للرعاية أطفال المؤسسات بدءًا من الميلاد وحتى بعد التخرج لدمجهم بالمجتمع، مؤكدة على تشديد محاسبة المخالفين وتسهيل إجراءات كفالة الأطفال في الأسر.

وأضافت وزيرة التضامن فى تصريحات لها على هامش زيارتها ،اليوم الأربعاء، لعدد من مؤسسات الرعاية، أنه سيتم صدور قرارات هامة تشمل إجراءات الحماية والرعاية المكفولة للأطفال في الأديان السماوية،  وفي الدستور المصري وفي كافة القوانين المصرية والاتفاقيات الدولية التي كانت مصر سابقة فيها وكانت من أولى الدول التي صدقت عليها.

وأجرت وزيرة التضامن، زيارة تفقدية للمؤسسة العقابية بالمرج بمحافظة القاهرة، حيث تفقدت العنابر الخاصة بأطفال الأحداث وتحاورت معهم لمعرفة مشكلاتهم، وتقصت إجراءات رعايتهم حرصاً على تطورهم أثناء فترة التقويم.

كما تفقدت الوزيرة القباج، أكثر من مؤسسة رعاية للبنات وللبنين لتهنأتهم بعيد الأضحى المبارك، وتفقدت غرف الإقامة وأماكن الطهي وممارسة الأنشطة والمخازن وغرف العلاج الطبيعي وغيرها من الخدمات، وكانت حريصة على تبادل أطراف الحديث مع عدد منهم واستمعت لكافة مطالبهم ووعدت بتوفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم.

التضامن الاجتماعي تطلق استراتيجية متكاملة لرعاية ودمج أطفال المؤسسات بالمجتمع

التضامن الاجتماعي تطلق استراتيجية متكاملة لرعاية ودمج أطفال المؤسسات بالمجتمع
التضامن الاجتماعي تطلق استراتيجية متكاملة لرعاية ودمج أطفال المؤسسات بالمجتمع

وقامت وزيرة التضامن الأجتماعي، بتسليم جميع أطفال مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية ملابس العيد ومنحهم عيدية، حيث يشمل التوجيه نحو 500 مؤسسة أيتام و30 مؤسسة دفاع اجتماعي ومؤسسات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية.

وقالت الوزيرة في بيان، إن الرئيس السيسي وجه بإيلاء الأطفال الأولى بالرعاية، كامل الاهتمام على مدار حياتهم في هذه المؤسسات.

وأضافت القباج، أن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة قطاع الرعاية من منظور يراعي حقوق الأطفال المتكاملة بما يشمل الصحة والتعليم وتحسين بيئة المؤسسات التي يعيش بها الأطفال وتعزيز الكوادر الإدارية والفنية التي تشرف على رعايتهم وتربيتهم، مع الحرص على ممارسة كل أنواع الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

انطلاق حملة لاكتشاف المواهب قريبا

كما شهدت القباج بعض المواهب الخاصة بالبنات والأولاد، وذلك تمهيداً لانطلاق حملة اكتشاف المواهب الفنية والأدبية والرياضية وغيرها من الأنشطة، ووعدت بتقديم كل سبل العون لتطوير تلك المواهب.

جدير بالذكر، كانت وزيرة التضامن أطلقت استراتيجية الرعاية البديلة في أبريل 2021 تمهيدا لعرضها على رئيس الجمهورية، وأوضحت القباج، أنه سيتم الانتهاء من قانون الرعاية البديلة، مشيرة إلى طرح أكثر من بديل مثل الأسر الآمنة والبيوت الصغيرة والأسر الكافلة والبديلة.

وأكدت أن عدد الأطفال المكفولة فاق عددهم بالمؤسسات، حيث تلقت الوزارة 2608 طلب لأسر كافلة وهو الأكثر في تاريخ وزارة التضامن الاجتماعي.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .. الفئات المستثناة من غرامات تأخير استخرج الرقم القومي

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!