قصتى

أهم المحطات في حياة نورا المطروشي .. أول رائدة فضاء عربية

كتبت: صفا بكري

نورا المطروشي فتاة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب حبها الشديد للعلوم والرياضيات، أصبح لديها الكثير والمزيد من الاهتمام بمعرفة كل شئ يخصهما، واستطاعت أن تتخطى الصعاب وتشق طريقها نحو العالمية، فصارت أول رائدة فضاء عربية تنضم لبرنامج رواد الفضاء لعام 2021، هي نورا المطروشي، 28 عاما، وأثبتت أن المرأة العربية تقدر تصل لكل المجالات.

أهم المحطات في حياة نورا المطروشي .. أول رائدة فضاء عربية

أهم المحطات في حياة نورا المطروشي .. أول رائدة فضاء عربية
أهم المحطات في حياة نورا المطروشي .. أول رائدة فضاء عربية

ويستعرض «نساعد» في التقرير التالي أهم المحطات في حياة رائدة الفضاء نورا المطروشي.

وُلدت نورا المطروشي في الإمارات العربية المتحدة عام 1993، وبدأ شغفها وحبها لعالم الفضاء يكبر معها يوم عن يوم منذ صغرها، فكانت تستمتع بالذهاب إلى الفعاليات الخاصة بمشاهدة النجوم، ومراقبتها بالتليسكوب، لتهتم أكثر بمجال الفضاء، وحصلت على بكالريوس هندسة ميكانيكية بجامعة الإمارات عام 2015.

تميزت «نورا» في مجالات الهندسة والرياضيات وحققت المركز الأول على مستوى الإمارات في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011، ومثلت شباب الإمارات في مؤتمر الشباب في الأمم المتحدة في 2018، 2019.

وتعمل المطروشي مهندسة في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، حتى أصبح لديها 5 سنوات خبرة، كما شغلت منصب نائب رئيس الشباب 3 سنوات متتالية في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، أصبحت عضو في الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين، بالإضافة إلى أنها أشرفت على تنفيذ مشاريع عدة تهدف إلى تمكين الشباب.

تم اختيار نورا المطروشي ورائد الفضاء محمد الملا، من بين أكثر من 4000 متقدم، لينضما إلى رائدي الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي، وسوف يبدأون تدريبهم قريبا ضمن برنامج ناسا لرواد الفضاء لعام 2021.

وقالت «المطروشي»، أول رائدة فضاء عربية، خلال تغريدة لها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأن الوطن قدم لها اليوم لحظات لن تفارق ذاكرتها، موضحةً أنها تعِد الإمارات أن تجتهد لتقدم له لحظات تبقى في ذاكرة أبنائه وفي سجل إنجازاته.

ووجهت، الشكر إلى قيادة الإمارات الرشيدة، وفريق برنامج الإمارات لرواد الفضاء، مؤكدةً أن التحضيرات للمهمات المقبلة تبدأ الآن، وأن العمل بدأ الآن.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .. الفئات المستثناة من غرامات تأخير استخرج الرقم القومي

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!