الأخبار

البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفوائد على جميع عمليات الإقراض والإيداع

كتبت: صفا بكري

قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، في الاجتماع الثالث لها على التوالي في عام 2021، على أن أسعار الفائدة سوف يتم تثبيتها على جميع عمليات الاقتراض والإيداع، وذلك عند 9.25% و8.25% بالترتيب، وفوائد شهادات بنك مصر هي أعلى قيمة يتم تقديمها للعميل من قبل البنوك المصرية، والتي يمكنها أن تصل إلى 11% سنوياً، كما يوجد فيها إمكانية بدء الشراء من أول ألف جنيه للشهادة الواحدة.

ويقدم بنك مصر مجموعة مختلفة من الشهادات المتغيرة والثابتة للإدخار بالجنيه المصري، ومن أعلى فوائد شهادات بنك مصر هي شهادة القمة الثابتة، والتي تعتبر من أقيم الشهادات على مستوى البنوك المصرية، والتي يصل العائد السنوي لها إلى 11%.

ويستعرض «نساعد» أنواع الشهادات وهي:

1- الشهادة الثلاثية المتغيرة، الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هو ألف جنيه، ويصل العائد السنوي لها 8.5%، وهي فائدة متغيرة تصرف بشكل ربع سنوي وتمتد على مدار 3 سنوات.

2- شهادة القمة، الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هو ألف جنيه، ويصل العائد السنوي لها 11%، وهي فائدة ثابتة تصرف بشكل شهري وتمتد على مدار 3 سنوات.

3- الشهادة الخماسية الثابتة بالعائد الشهري، الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هو ألف ومائتي جنيه، ويصل العائد السنوي لها 9%، وهي فائدة ثابتة تصرف بشكل شهري وتمتد على مدار 5 سنوات.

4- الشهادة الخماسية الثابتة بالعائد السنوي، الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هو ألف جنيه، ويصل العائد السنوي لها 9.5%، وهي فائدة ثابتة تصرف بشكل سنوي وتمتد على مدار 5 سنوات.

5- الشهادة السباعية الثابتة، الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هو 750 جنيه، ويصل العائد السنوي لها 9.75%، وهي فائدة ثابتة تصرف بشكل شهري وتمتد على مدار 7 سنوات.

البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفوائد على جميع عمليات الإقراض والإيداع

البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفوائد على جميع عمليات الإقراض والإيداع
البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفوائد على جميع عمليات الإقراض والإيداع
لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

بطل من متلازمة داون .. حصل على أكثر من 400 ميدالية في السباحة وألعاب القوى

وزارة التضامن الاجتماعي تسلم بطاقة الرعاية الصحية لذوي الإعاقة لأبطال أصحاب الهمم

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!