الأخبار

سعود الطبية تُطلق مبادرات لخدمة المرضى ذوي الإعاقة

كتبت: غادة سويلم

أطلقت مدينة الملك سعود الطبية، ممثلة بإدارة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، عددًا من المبادرات لخدمة المرضى ذوي الاحتياجات الخاصة.

سعود الطبية تُطلق مبادرات لخدمة المرضى ذوي الإعاقة

سعود الطبية تُطلق مبادرات لخدمة المرضى ذوي الإعاقة

والمبادرات مثل مبادرة#بجانبكم _ دائما، التي تهدف إلى خدمة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وحاملي بطاقة أولوية. بالإضافة إلى كبار السن، ومساعدتهم على التنقل بواسطة الكرسي المتحرك، داخل مرافق المدينة الطبية. من خلال وجود مكاتب خدمة في مداخل مباني المنشأة، يمكن من خلاله طلب الكرسي المتحرك، ومساعدتهم على التنقل من قبل موظفين ومتطوعين.

وأشار مدير إدارة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، أيمن العتيبي إلى إطلاق مبادرة #كلنا_صوتك، وتهدف  الى الآتى:

  • الترجمة الفورية بلغة الإشارة.
  • ودعم ذوي الإعاقة السمعية من فئة الصم،
  • وإيصال صوتهم داخل مرافق المدينة الطبية، من خلال التواصل مع مترجم لغة الإشارة عبر تطبيق “إشارة”،
  • كما وفرت جمعية “مكارم”، أجهزة لوحية مزودة بتقنية الاتصال المرئي، يتم من خلاله التواصل بين المستفيد ومقدم الرعاية الصحية، بواسطة مترجم لغة إشارة معتمد.

وزارة الصحة السعودية تطلق تطبيق إشارة لذوي الإعاقة:

شنت وزارة الصحة السعودية، تطبيق إشارة؛ لخدمة ذوي الإعاقة السمعية. حيث أصبح بإمكان أصحاب الإعاقات السمعية الاستفادة من خدمات مركز الصحة، عن طريق تحميل تطبيق إشارة على الهواتف والأجهزة الذكية.

طريقة عمل تطبيق إشارة

ويعد إشارة هو أول تطبيق يقدم الترجمة الفورية عن طريق الاتصال المرئي لفئة الصم وبدون رسوم؛ وذلك بالشراكة مع القطاعين العام والخاص.

وتعتمد آلية عمل هذه الخدمة على وجود طرف ثالث بين المتصل والمركز يقوم بتحويل لغة الإشارة عند استخدام التطبيق إلى اللغة العربية المنطوقة والعكس؛ حيث يتم ربط مكالمة الفيديو بين المستفيد ومستقبل الاتصال من مركز 937 ومترجم لغة الإشارة.

تطبيق إشارة مجاني بالكامل

ويمكن تحميل التطبيق على جميع الأجهزة التي تعمل بنظامي «أندرويد» و«IOS»  وهو مجاني بالكامل ويمكن من خلاله الاتصال على مركز الصحة 937.  بحسب ما نشرت وكالة واس الإخبارية السعودية.

ويمكن لأصحاب الإعاقات السمعية، الاستفادة من المرحلة الأولى في الحصول على خدمة الاستفسارات العامة، وحجز المواعيد، والاستشارات الطبية؛ وذلك على مدار الساعة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة .. تسجيل أول مصري دواء لعلاج ضمور العضلات

لجنة ذوي الإعاقة بروتاري: إصدار 1536 بطاقة رعاية صحية وخط ساخن للاستفسار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى