الأخبارسلايدر

التنمية المحلية: ذبح الأضاحي في المجازر الحكومية مجانًا.. وغرامات على المخالفين

الغرامة تصل لـ 10 آلاف جنيه

كتبت: آمال زغلول 

تستعد المجازر الحكومية المختلفة فى محافظات مصر لقدوم عيد الأضحى المبارك، حيث قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه تقرر رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والقطاعات الخدمية بمحافظات الجمهورية.

ذبح الأضاحي في المجازر الحكومية مجانًا 

وأضاف “قاسم”، خلال مداخلة لإحدى البرامج التليفزيونية، أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي وجه بفتح المجازر الحكومية مجانًا، التي تعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي وحظر الذبح في نهر الطرق أو الشوارع، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأكد قاسم، أن من يذبح في الشوارع يعرض نفسه لدفع غرامة فورية، مؤكدًا أن هذا الخطوات تهدف إلى المحافظة على صحة المواطنين.

وأشار إلى أنه  تقرر فتح غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية مع غرف الأزمات والعمليات في المحافظات، والربط مع الغرفة المركزية في رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار قاسم، إلى منع إقامة شوادر بيع الخراف في الشوارع الرئيسية والتنسيق مع الغرف التجارية في المحافظات للسيطرة على أسعار السلع واللحوم.

وأكد على التواجد الميداني للأجهزة التنفيذية لجميع القيادات والتعامل الفوري مع أي مشكلات.

وأوضح الدكتور قاسم، أن المرحلة الماضية شهدت رفع كفاءة 47 مجزرًا من بين 600 مجزر، وسيتم الانتهاء منها جميعًا حتى العام بعد المقبل.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق عبد المنعم مدير عام الإدارة العامة للمجازر، أن كل المجازر ستفتح بالمجان أمام المواطنين لذبح الأضاحى خلال أول ثلاثة أيام من عيد الأضحى المبارك، وأن تلك المجازر يتوافر فيها أطباء بيطريون للكشف على الأضحية قبل الذبح بالمجان.

وقال مدير الدكتور عبدالمنعم، إن المجازر المجانية هى المجازر الحكومية وليست الخاصة، لأنه لا يوجد ولاية عليها، موضحا أن هناك 464 مجزرا حكوميا على مستوى الجمهورية. ولفت، إلى أن هناك استعدادات خاصة لكل المجازر والأطباء البيطريين متواجدون حتى انتهاء عيد الأضحى، وسيتم اتباع الإجراءات الاحترازية بجانب وجود مطهرات.

التنمية المحلية: ذبح الأضاحي في المجازر الحكومية مجانًا.. وغرامات على المخالفين
التنمية المحلية: ذبح الأضاحي في المجازر الحكومية مجانًا.. وغرامات على المخالفين

الغرامة تصل لـ 10 آلاف جنيه

فيما أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحى بالشارع ويترك المخلفات والدماء، وأن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة، وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

وأكد عبد العال، حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة، لعدم إعاقة حركة المرور، مشددًا على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

جدير بالذكر، ينص القانون 281 لسنة 94 والقانون 53 لسنة 66، الذي يطبق على محال الجزارة، أنه في حالة الذبح للبيع خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة 10000 جنيه، وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة.

أما بالنسبة للمواطن الذي يذبح الأضاحي في الشوارع أو أمام المنازل فيعد مخالفًا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 94، وقد تصل العقوبة لـ10 آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة وأثرها البيئي بالشارع.

خط ساخن وغرفة عمليات لحل مشاكل المواطنين

وقد وفرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية الخط الساخن رقم 19561، بالإضافة إلى غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين بوجود أي مشكلات لحلها على الفور.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

بطل من متلازمة داون .. حصل على أكثر من 400 ميدالية في السباحة وألعاب القوى

وزارة التضامن الاجتماعي تسلم بطاقة الرعاية الصحية لذوي الإعاقة لأبطال أصحاب الهمم

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى