قصتيسلايدر

بطل من ذوي الهمم .. عبدالرحمن صالح تغلب على الشلل الدماغي بألعاب القوى

كتبت: صفا بكري

هناك من ينتصر على ظروفه الخاصة، وهناك من يستسلم ويقف في مكانه لا يتحرك، ويستعرض التقرير التالي قصة بطل من ذوي الهمم اجتاز كل الصعوبات.

الشاب عبد الرحمن صالح، 23 عاما، مواليد القاهرة، بدأ يروي قصته لـ«نساعد»، بأنه أصيب بمرض الشلل الدماغي، وهو في سن خمس سنوات.

وأضاف: ذهب بي والدي ووالدتي رحمة الله عليها، من طبيب لآخر، لمعرفة سبب هذه الإعاقة، ولكن لم يحدث أي استجابة، وثبتت حالتي على هذا، وبحمد ربنا على إعاقتي.

وتابع: بتحدث بسيط وحركتي أيضا بسيطة، ولكني بحمد الله على تأقلمي في حياتي ومع أصدقائي وأصبحت إنسان جيد، فقررت أن أغير طبيعة حياتي، وبدأت أمارس رياضة، ذهبت أنا ووالدي لنادي ياسمينا بإمبابة، وبدأت أمارس ألعاب قوى، اشتركت في عدة بطولات، وحصلت على المركز الأول عدة مرات، وحصلت على ميداليات كثيرة.

بطل من ذوي الهمم .. عبدالرحمن صالح تغلب على الشلل الدماغي بألعاب القوى

بطل من ذوي الهمم .. عبدالرحمن صالح تغلب على الشلل الدماغي بألعاب القوى
بطل من ذوي الهمم .. عبدالرحمن صالح تغلب على الشلل الدماغي بألعاب القوى

وكانت أمنية حياتي بأني ألعب في نادي الزمالك، تواصلت مع بعض المشجعين الزملكاوية، حتى وفقني الله، وتم التواصل مع الأستاذ مرتضى منصور، وبفضل الله تم تدريبي في نادي الزمالك أيضا ألعاب قوى، ودخلت بطولات في النادي وحصلت علي المركز الأول واستلمت الميداليات في كل بطولة، وتم دخولي أيضا في نادي الزراعيين.

ويكمل حديثه، أنه تم دخوله لمدرسة دمج بفضل والده، حتى وصل للمرحلة الثانوية، مضيفا، حتى الآن لم أحصل على بطاقة تكافل وكرامة وهناك عرقلة في استخراج هذه البطاقة.

واختتم: أتمنى الحصول على وظيفة حكومية لكي أشعر بأني شخص قادر على العمل مثل أي شخص سليم.

جدير بالذكر أن الشلل الدماغي هو اضطراب دائم يؤثر على الحركة أو قوة العضلات ووضعيتها، وذلك بسبب تلف الدماغ وهو مازال في مرحلة نموه، ولا يتم التشخيص الإ بعد مرور بضعة أشهر من الولادة.

وقد تظهر الأعراض خلال فترة الرضاعة، أو ما قبل المدرسة بسنوات بصفة عامة، ويتسبب الشلل الدماغي بخلل في الحركة مع ردود فعل غير طبيعية، مع ارتخاء أو تيبس في الأطراف والجذع، مع وضعية غير طبيعية للجسم، وحركات لا إرادية، ومشي غير مستقر، و يطلب الطبيب المختص مجموعة من الاختبارات لإجراء التشخيص.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

بطل من متلازمة داون .. حصل على أكثر من 400 ميدالية في السباحة وألعاب القوى

وزارة التضامن الاجتماعي تسلم بطاقة الرعاية الصحية لذوي الإعاقة لأبطال أصحاب الهمم

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى