الأخبار

لمرضى التوحد .. 4 طرق لتطوير قدرات ذوي الهمم خلال كورونا فى مركز رأس الخيمة

كتبت: غادة سويلم

دائما ما تفكر منظمات المجتمع المدنى والمراكز التأهيلية بتطوير قدرات أصحاب الهمم وخاصة من مرضى التوحد، من هذه المراكز، مركز رأس الخيمة للتوحد الذى يقدم خطة شاملة لتقديم التعليم للطلاب من ذوي الهمم، خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد.

لمرضى التوحد .. 4 طرق لتطوير قدرات ذوي الهمم خلال كورونا فى مركز رأس الخيمة

ويقوم مركز رأس الخيمة للتوحد، باتباع 4 طرق أساسية تتمثل في:

  • التعليم الوجاهي الدوري لما نسبته 50% من عدد طلاب مرضى النوحد أسبوعياً.
  • والتعليم عن بعد.
  • إرسال متخصصين لمنازل الطلاب لمتابعة عمليات التعليم والمتابعة الصحية.
  • تقديم الاستشارة التعليمية والصحية المقدمة للأهالي عبر الهاتف.

تطوير قدرات مرضى التوحد

وفى تصريحات قالها المدير التنفيذي للمركز محمد بني سلمان في حديثه لصحيفة “الرؤية” الإماراتية، فإنن مركز رأس الخيمة للتوحد يحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة التي عممتها وزارة تنمية المجتمع على كافة الجهات المتخصصة بتعليم أصحاب الهمم من تباعد اجتماعي ودوام وجاهي بنسبة 50%، ومتابعة التعليم عن بعد.

كما أن المركز استقبل نحو 35 طالباً خلال فترة جائحة كورونا، من إجمالي سعته الإجمالية البالغة 70 طالباً، وذلك بسبب حرص الأهالي على أبنائهم من الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن المركز عملت على تهيئة الفرق العاملة لتقديم الخدمات التعليمية والصحية لأصحاب الهمم في منازلهم في حال تطلب الأمر، بهدف عدم انقطاع الطلاب عن عملية التعليم. بحسب قوله.

يُذكر أن مهمة المركز إنسانية بشكل كبير، انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية في تطوير مهارات الطلاب لديه في التعامل مع الناس، وحماية أنفسهم من أي احتمالات للإصابة بالأمراض في ظل الأزمة الصحية التي ضربت العالم نتيجة انتشار جائحة كورونا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة .. تسجيل أول مصري دواء لعلاج ضمور العضلات

لجنة ذوي الإعاقة بروتاري: إصدار 1536 بطاقة رعاية صحية وخط ساخن للاستفسار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى