خدماتسلايدر

القوى العاملة تكشف حقيقة صرف معاش للعمالة غير المنتظمة

كتبت: آمال زغلول 

حذرت وزارة القوى العاملة من جديد من أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص، باسم الوزارة على صفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية المزيفة .

ونفت الوزارة، قيامها بالاتصال التليفوني بالمواطنين لتسجيل وتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة  لصرف 500 جنيه  كمعاش لتلك الفئة، أو لاستقصاء بيانات المواطنين .

وشددت وزارة القوى العاملة على المواطنين عدم الانسياق وراء تلك المكالمات  الوهمية وعدم إعطاء أي بيانات لاى مصدر غير معلوم وغير مصرح له بجمعها .

وقالت إن الوزارة تنشر بياناتها الرسمية من خلال صفحتها وموقع الوزارة الرسمية، وفي كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

رابط موقع وزارة القوى العاملة 

وأكدت الوزارة، أنها تمتلك صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” تحت اسم “وزارة القوى العاملة المصرية” وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، فضلا عن موقع الوزارة الرسمي من خلال هذا الرابط  https://www.manpower.gov.eg/.

القوى العاملة تنفي تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة لصرف معاش لها
القوى العاملة تنفي تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة لصرف معاش لها

كان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أكد في تصريحات سابقة أنه لا يوجد أي قرار في الوقت الحالي حول صرف دفعة سابعة من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، أو ما يعرف بالمنحة الحكومية للعمالة غير المنتظمة، مشيرا إلى أن قرار الصرف والتجهيز لمنحة جديدة، هو قرار حكومي من اللجنة العليا لأزمة فيروس كورونا، للتسهيل على المواطنين من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر، كانت وزارتا الاتصالات والقوى العاملة خصصت، رقم الخط الساخن 142، وتليفون رقم (01212201303) لاستقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس آب، وذلك في إطار خطة الدولة لحماية هذه الفئة من المواطنين، وتم صرف منحة 500 جنيه  لهذه العمالة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،  لمساندة المواطنين المتضرريين من الفئات التي تحتاج إلى الدعم، لمواجهة آثار جائحة فيروس كورونا اقتصاديًا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

سعر الذهب اليوم الأربعاء 23 يونيو 2021

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 23 يونيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى