خدماتسلايدر

من ذوي الاحتياجات الخاصة .. شاطئ المندرة بالإسكندرية يستقبل 200 طفل

 

استقبل شاطئ المندرة المجانى بالإسكندرية، 200 طفل وذويهم من ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لرابطة شباب أهل التحدي، لقضاء يوم على الشاطئ، حيث كان فى استقبالهم جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

وأشار رشاد، إلى أنه تابع تجهيز المساحة الشاطئية المخصصة لهم بشاطئ المندرة لتسمح لهم بنزول البحر في تجربة تنفرد بها المحافظة وتترجم مدي اهتمامها بكل ما يحقق الدمج المجتمعي لأصحاب القدرات الخاصة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، في تصريحات صحفية اليوم، أن محافظة الإسكندرية مهتمة بشكل كبير بذوي الهمم.

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية دخول جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة دخول الشواطئ مجانًا.

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة خصصت 7 شواطئ على الكورنيش لكي يكون سعر الدخول بها 5 جنيهات فقط للفرد، موضحًا: «أي جمعية خيرية لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية تريد أن تزور هذه الشواطئ يمكنها مراسلتنا لإبلاغنا بالعدد والموعد وسوف نجهز لها إحدى هذه الشواطئ أو أي مكان آخر ولن تدفع مقابل».

تخصيص 2 كابينة لذوي الاحتياجات الخاصة

أضاف الشريف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج «90 دقيقة»، الذي يعرض عبر شاشة «المحور»: «خصصنا 2 كابينة على شاطئ ستانلي لذوي القدرات الخاصة.

وأكد أن شاطئ النخيل مازال مغلقا بقرار من النيابة العامة، كما تم توقيع بروتوكول مع جمعية 6 أكتوبر واستلمت الشاطئ وتعهدت بصيانته وإصلاح الشاطئ بالكامل.

تابع محافظ الإسكندرية: «الإصلاح مكلف وأعتقد أنه قد يصل إلى 50 مليون جنيه لكي نسمح بالنزول به، لكن الجمعية وعدتنا بأنها ستنسق مع شركة المقاولون العرب بعمل حواجز تسمح بنزول المواطنين، فهو شاطئ طويل ومن أهم الشواطئ في منطقة العجمي».

وأردف محافظ الإسكندرية: «الجمعية بدأت في بناء سور لمنع تسلل المواطنين إلى البحر في فترة الليل، وأي مساهمة من جانب رجال الأعمال في هذا الإطار نحن جاهزون لها، لأن الجمعية مسؤولة بشكل كامل عن الشواطئ بما في ذلك المنقذين».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

وزارة التربية والتعليم تنفي تكشف حقيقة عقد امتحانات الدمج بالثانوية العامة 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!