تقارير

من ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل تكريم محافظ جنوب سيناء شقيقين

 

التقى خالد فودة محافظ جنوب سيناء بأخوين من ذوي الاحتياجات الخاصة بشار وعمار محمد رمضان من أبناء المحافظة، في إطار متابعته للمتميزين والمتفوقين وفرسان الإرادة من أبناء المحافظة.

فوز الشقيقين ذوي الاحتياجات الخاصة بعدة بطولات   

حيث فازا الشقيقين ذوي الاحتياجات الخاصة بعدة بطولات على مستوى الجمهورية، في السباحة والكاراتيه ومخترع جهازين الأول لكشف الكورونا والثاني لطرد أسماك القرش.

كما حصل بشار على منحة من أكاديمية تانكيو اليابانية، وحصل على ميدالية ذهبية في مسابقة المخترع الصغير للعام الثامن من المركز القومي الثقافي للطفل بالقاهرة.

وأثنى المحافظ على نبوغ وتفوق الطالب بشار مثمنًا دور والدته التي تكد وتتحدى الصعاب من أجل تدريبه ورعايته لمواصلة نبوغه حتى فاز بعدة بطولات رياضية على مستوى الجمهورية فى السباحة والكاراتيه، فضلا على نبوغه وحصوله على مراكز متقدمة فى مسابقات الجمهورية للمخترع الصغير.

ومن أهم اختراعاته جهاز طرد أسماك القرش باستخدام الموجات فوق صوتية.

وأبدى الطالب عزمه فى خدمة المجتمع ورفع اسم مصر عاليا فى كافة الفعاليات التي يشارك بها.

ومن جانبها أكدت والدته أن أهم آخر الشهادات التى حصل عليها هى مركز أول جمهورية سباحة ثلاث سباقات مختلفة 3 ميداليات ذهبية باسم نادي شرم الشيخ مركز أول على مستوى إدارة الطور في مسابقة المبتكر الصغير وإن أخيه عمار محمد  رمضان 7 سنوات هو المساعد الأول له.

وأكد المحافظ، أنه يسعد دائما بلقائه بالنابغين والمتفوقين وفرسان الإرادة من أبناء المحافظة، ووعد برعايتهم وتذليل العقبات أمامهم حتى يحققوا المزيد من التفوق والتميز ويرفعوا اسم عالياً محلياً ودولياً.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

وزارة التربية والتعليم تنفي تكشف حقيقة عقد امتحانات الدمج بالثانوية العامة 2021

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!