خدماتسلايدر

القباج: وزارة التضامن الاجتماعي تخطو خطوات جادة لدمج ذوي الإعاقة

 

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، إن وزارة التضامن الاجتماعي تخطو خطوات جادة لدمج ذوي الإعاقة.

وأضافت القباج أن التحول من تبنى النموذج الطبي في مواجهة الإعاقة، إلى النموذج المجتمعي الشامل الذي تتكاتف فيه كافة الجهود الحكومية وغير الحكومية لتقديم كافة الخدمات لهم.

وزارة التضامن الاجتماعي: الانتقال من الرعاية إلى تكافؤ الفرص المتنوعة

وأوضحت وزيرة التضامن ان استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي ترتكز على الانتقال من الرعاية إلى تكافؤ الفرص المتنوعة، بالإضافة إلى التأهيل والتمكين والدمج وليس الفصل أو التمييز، وكذلك المنهج الوقائي وليس العلاجي فقط، ومن العجز وعدم القدرة إلى القدرة باختلاف.

وأوضحت أن الدولة المصرية تدعم مجموعة متكاملة من الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة ولا سيما تلك المرتبطة بإعادة التأهيل والتمكين الاقتصادي والرعاية الصحية والدمج وتكافؤ الفرص التعليمية وتوفير الأطراف الصناعية وإصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والتي تبدأ بتحديد حالات الإعاقة واستخراج بطاقة إثبات الإعاقة، مشيرة إلى أنه تم استخراج أكثر من 850 ألف بطاقة إثبات إعاقة وخدمات متكاملة فى المرحلة الاولى، وجار الاستعداد لإطلاق المرحلة الثانية الشهر المقبل.

وتابعت أنه تم تشكيل اللجنة التنسيقية الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة برئاسة وزارة التضامن الاجتماعي لمتابعة تنفيذ أحكام القانون رقم (10) لسنة 2018 ولائحته التنفيذية والخطة الوطنية الشاملة بالإضافة إلى إنشاء صندوق لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

بطاقة الخدمات المتكاملة .. وزارة التضامن تعلن موعد فتح المرحلة الثانية رسميًا

تفاصيل تجاهل الأوبرا مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة .. شكاوى لوزارة الثقافة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى