تقاريرسلايدر

تفاصيل تجاهل الأوبرا مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة .. شكاوى لوزارة الثقافة

 

تجاهلت جائزة المبدع الصغير مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة، وقدم عدد من أولياء الأمور شكاوى لوزارة الثقافة.

أزمة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بجائزة المبدع الصغير 

بداية أزمة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بدأت بشكوى حملت رقم 27365568 تقدم بها مجموعة من أولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة المتقدمين للتنافس على الجائزة لمكتب إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وأكد أولياء الأمور تجاهل المنظمة للجائزة لمواهب الأطفال، وقال ولي أمر طفل إن أحد أعضاء لجنة اختبار الأصوات أكد لهم أنه لم يشاهد أصوات أبنائهم حتى يصوت عليها.

وقالت والدة الطفل مهند عماد الدين، 12 عام، إن مهند حاصل على المركز الثاني بمسابقة مهرجان الموسيقى العربية في الغناء.

وأضافت، أولادنا يستحقوا التقديم في المسابقة، وبالفعل تقدمنا 7 أولياء أمور، مع بعضنا البعض تحت مسمى المشاركين من مركز تنمية مواهب الأوبرا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى أن معظم الأطفال المستبعدين تم تكريمهم من مهرجان الموسيقى العربية في سنوات متتالية.

وأكدت الأم أن الـ CD  الأطفال ذوي الهمم استبعدت بقرار لم يعلموا من أصدره، موضحة أن الأطفال يتدربوا مع الدكتورة مرفت فريد.

وأوضحت أن مهند كان مشاركًا في حفل قادرون باختلاف وهو سفير الطفولة، وطالب الرئيس بمادة احترام الآخر.

وأكدت الأم انها لا تطالب باستثناء أو معاملة خاصة، لافتة إلى أنها تطالب بتكافؤ الفرص فقط. وأوضحت الأم أنه بعد تقديم الشكوى تم التواصل مع اثنين مع الأطفال فقط.

وقال حمادة رشاد عضو اللجنة الإدارية لجائزة المبدع الصغير إن اللجنة مسؤولة بفحص الأقراص المدمجة للمشاركين وما إذا كان مطابق للشروط.

وأوضح أن يكون القرص المدمج صالحًا ويحتوي أغنيتين تراث وأغنية أخرى من اختيار المتسابق.

وأشار إلى أنه ليس من حق اللجنة فرز الأصوات، وإذا كانت الأقراص فيها أزمة تقنية ولا يعمل نتواصل مع المتسابق متبرعين لاستكمال باقي الشروط.

وأضاف، وسط كل تلك الضغوط هناك أصوات متسابقين سقطت منا دون تعمد، موضحًا أن هبة ربيع من ذوي الاحتياجات الخاصة عرضناه، ومهند تم عرضه على لجنة الفحص.

وأكد أن ما صنع الأزمة أحد أعضاء اللجنة، مفضلًا عدم ذكر اسمه، وقال لأولياء الأمور أنني لم اشاهد أولادكم.

كما لفت إلى تعرض الطفل عاصم للظلم بسبب خطأ من الفرز لكن تم تدارك الخطأ وعرضناه على اللجنة وتم استبعاده لوجود أصوات أفضل منه.

وأكد أن الفائز ليس من ذوي الاحتياجات الخاصة لكنه أحد أبناء دار الأوبرا. وأتم أن اللجنة تقدمت بالمستندات لوزيرة الثقافة ردًا على الشكوى المقدمة ما يثبت أن هذه الأصوات معظمها عرضت بالفعل على اللجنة وتم استبعادها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

لذوي الإعاقة .. تفاصيل اتفاقية البطاقة الصحية: توفر خصومات حتى 100%

سعر الذهب اليوم الاثنين 21 يونيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى