تقاريرسلايدر

وزارة التضامن الاجتماعي تسلم بطاقة الرعاية الصحية لذوي الإعاقة لأبطال أصحاب الهمم

 

سلمت وزارة التضامن الاجتماعي بطاقة الرعاية الصحية لذوي الإعاقة لأبطال أصحاب الهمم. جاء ذلك في احتفالية بقاعة الاحتفالات بوزارة التضامن الاجتماعي، حيث قامت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وأسامة الأحمر محافظ المنطقة الروتارية، والدكتورة ريم عبد المجيد رئيس لجنة الإعاقة وذوى الهمم بالمنطقة الروتارية، تسليم أبطال مصر من ذوى الهمم والفائزين بميداليات ذهبية في البطولات العالمية بطاقة عضوية مشروع الرعاية الصحية.

وجاءت أسماء المكرمين كل من كريم أحمد وشهاب الدين عادل ولبنى مصطفى وميار أشرف.

وأشادت الوزيرة بأهمية مشروع الرعاية الصحية لذوى الهمم الذين يمثلون جزءا مهما فى مجتمعنا حضر الاحتفالية سهير عبدالقادر رئيس مؤسسة أولادنا لذوى الهمم وم. عادل حافظ محافظ المنطقة الروتارية الأسبق.

وزارة التضامن الاجتماعي: خصومات تتراوح ما بين 15 ٪؜ وحتى 100٪؜ 

ويهدف المشروع إلى إتاحة خدمات الرعاية الصحية المتميزة من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الفردية للأطباء من القطاع الخاص بأسعار رمزية أو مدعمة بالكامل لذوي الاعاقة للتخفيف عن ذويهم ، حيث تمنح بطاقة روتاري للرعاية الصحية في المرحلة الأولى خصومات تتراوح ما بين 15 ٪؜ وحتى 100٪؜ للعديد من الادوية والخدمات الطبية .

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بدور روتاري مصر الممتد على مدار 92 عاما، ولا يزال مستمرا في عطائه وتنفيذ أهم مشروعاته التنموية لخدمة المجتمع المصرى ودعم السلام والتنمية تحقيقا لأهداف الروتارى الدولى.

وأضافت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تخطو خطوات جادة نحو التعامل الحقوقي للأشخاص ذوي الإعاقة والتحول من تبنى النموذج الطبي في مواجهة الإعاقة، إلي النموذج المجتمعي الشامل الذي تتكاتف فيه كافة الجهود الحكومية وغير الحكومية لتقديم كافة الخدمات لهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

ماذا تقدم لجنة التضامن لذوي الإعاقة بمجلس النواب؟.. 6 مهام للبرلمان

القباج: وزارة التضامن الاجتماعي تخطو خطوات جادة لدمج ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!