خدماتسلايدر

التضامن: السيسي يدعم الجهود التطوعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

 

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم أي جهود تطوعية لزيادة الخدمات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيدة بمبادرة ” نور” الداعمة لتأهيل قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية للأعمال التجهيزية لمبادرة “نور” التي تنفذها مؤسسة “wecare” للاعمال الخيرية برئاسة الدكتور نبيل فوزي، وترعى المبادرة وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة الدول العربية وبالشراكة مع الوزارات المعنية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لدعم جهود الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها تهدف لتعميم مبادرة “نور” علي مستوي الجمهورية ، حيث تشهد المبادرة خدمات صحية واجتماعية ورياضية وتنمية المهارات الحسية والذهنية للأبناء ذوي الإعاقة.

القباج: توجيهات من الرئيس السيسي بدعم هذه المراكز 

وأوضحت القباج أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم هذه المراكز بشدة على مستوى الجمهورية، متعهدة بتقديم كافة أوجه الدعم المطلوب حتى يتم تمكين أبنائنا ذوي الإعاقة وضمان حياة كريمة لهم.

وتشكل المبادرة نموذجًا يتم تطبيقه في كل محافظات الجمهورية، والدول العربية والافريقية، وتهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال تأهيلهم وتدريبهم، والاستفادة من قدراتهم الخاصة، حيث تسعى المبادرة إلى الوصول لنموذج مؤسسي يثري المعرفة ويتيح فرصًا للتبادل بين مصر والدول العربية والإفريقية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

تهدف لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل وأهداف مبادرة نور

القوى العاملة: تعيين 544 شابًا منهم 11 من ذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى