الأخبار

إصابة مسنة من ذوي الاحتياجات الخاصة باعتداء للمستوطنين جنوب الخليل

 

أصيبت سيدة مسنة من ذوي الاحتياجات الخاصة، جراء اعتداء المستوطنين على منازل المواطنين ورشقها بالحجارة في قرية التوانة جنوب الخليل، واعتقل شاب من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

إصابة سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة

وأفاد رئيس مجلس قروي التوانة محمد ربعي للوكالة الرسمية، بأن عددا من مستوطني “حفات ماعون” المقامة على أراضي المواطنين في التوانة، هاجموا بحماية جنود الاحتلال، منازل المواطنين ورشقوها بالحجارة، ما تسبب بإصابة سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة مقعدة “فاطمة خليل ربعي (70 عاما)” برضوض أثناء جلوسها أمام منزلها.

وأشار منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور، إلى أن اعتداءات وممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين، تهدف لتهجير المواطنين من أراضيهم ومنازلهم، وتوسيع المستوطنة المذكورة.

وطالب أهالي القرية، المؤسسات المحلية والدولية، بضرورة العمل على حمايتهم ووقف اعتداءات الاحتلال عليهم.

وأفادت مصادر أمنية للوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت بمسافر يطا الشاب عامر عيسى عوض.

وفي سياق منفصل أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الأحد، بيانا صحفيا حول لقاحات “فايزر” التي سيتم إرجاعها إلى إسرائيل، مؤكدة أنه سيتم إعادة التفاوض مع شركة فايزر ووزارة الصحة الإسرائيلية لتنفيذ الاتفاق الذي جرى مع شركة فايزر الأم وفق شروط السلامة والأمان وتواريخ الصلاحية.

وفيما يلي بيان وزارة الصحة الفلسطينية:

أولُا: سنرجع اليوم 90 ألف جرعة من لقاح فايزر الذي يوشك على انتهاء تاريخه (في 30 حزيران 2021) إلى إسرائيل.

ثانيًا: اللقاح ليس تبرعاً من إسرائيل، بل تم شراؤه من شركة فايزر وتم دفع ثمنه مسبقاً من خزينة الدولة.

ثالثًا: تبادل اللقاحات جاء لسد ثغرة التوريد من شركة فايزر الأم طبقاً لاتفاق وزارة الصحة معها وللتسريع في توفير الطعومات لأبناء شعبنا، من أجل إعادة الحياة إلى طبيعتها وافتتاح التعليم الوجاهي في الجامعات والمدارس.

رابعًا: سنعيد التفاوض مع شركة فايزر ووزارة الصحة الإسرائيلية لتنفيذ الاتفاق الذي جرى مع شركة فايزر الأم وفق شروط السلامة والأمان وتواريخ الصلاحية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

التضامن: السيسي يدعم الجهود التطوعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

تهدف لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل وأهداف مبادرة نور

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى