الأخبارسلايدر

مستشار الرئيس يكشف موعد نهاية فيروس كورونا

كتبت: آمال زغلول 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن مصر تجاوزت بنجاح قمة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وبدأت الدخول في المنحنى المنخفض للإصابات بالفيروس.

وأضاف مستشار الرئيس في تصريحات له، إن المواطن سيحتاج تطعيمًا دوريًا، وهناك احتمالية أن الشخص الذى مر على تطعيمه 6 أشهر، تكون نسبة إصابته بكورونا كالذى لم يتلق التطعيم من قبل.

وأشار الدكتور تاج الدين، إلى أن التطعيم يعطى مناعة لمدة زمنية معينة، لافتًا إلى أن بعض الدول، التي مر على تطعيم مواطنيها بدأت منح المواطنين جرعة ثالثة منشطة من لقاح فيروس كورونا.

مستشار الرئيس يكشف موعد نهاية فيروس كورونا

وقال مستشار الرئيس،  أن «مصر تقترب من تطعيم 5 ملايين مواطن بلقاح فيروس كورونا»، متوقعًا: «نهاية الوباء في العالم مع نهاية العام الحالي ليتحول لإنفلونزا موسمية».

وكشف الدكتور تاج الدين، «علينا الحذر ومازال يوجد حالات وباء على المستوى المحلي والدولي ويجب اتباع الإجراءات الاحترازية»، مؤكدًا أن منظمة الصحة العالمية أوصت بتطعيم ما لا يقل عن 10% من الشعب قبل شهر سبتمبر المقبل وهذا الأمر جاء بناء على إحصائيات، وفي حال تطعيم 70% من سكان العالم سينتهي الوباء.

وأوضح الدكتور عوض تاج الدين، أنه حتى هذه اللحظة اللقاحات الموجودة قادرة على التأثير على كافة التحورات التي ظهرت لفيروس كورونا.

مستشار الرئيس يكشف موعد نهاية فيروس كورونا
مستشار الرئيس يكشف موعد نهاية فيروس كورونا

وزيرة الصحة تكشف عن الموقف الوبائى لانتشار فيروس كورونا 

في سياق متصل كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، كشفت عن الموقف الوبائى لانتشار فيروس كورونا محليًا وعالميًا، وما شهدته معدلات الإصابات الأسبوعية بالفيروس من انخفاض على المستوى المحلى، حيث أشارت  إلى تقرير منظمة الصحة العالمية حول انخفاض عدد حالات الإصابات الجديدة لمدة ستة أسابيع، وكذلك  انخفاض الوفيات لمدة خمسة أسابيع على مستوى العالم.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، عن وصول مليون جرعة من لقاح “سينو فارم” بحلول منتصف الأسبوع المقبل، وأشارت إلى أن إجمالى ما وصل من هذا اللقاح حتى الآن تخطى 2.5 مليون جرعة.

وفيما يتعلق بلقاح «أسترازينيكا» قالت وزيرة  الصحة، أن إجمالى ما تم توريده من هذا اللقاح تخطى 2.6 مليون جرعة، فضلًا عن لقاح «سينوفاك» الذي من المقرر أن يصل إلى نصف مليون جرعة خلال يونيو الجارى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

وزارة التضامن: مليون شخص من ذوي الاعاقة يستفيدون من الدعم النقدي

لاعب بالمنتخب الفرنسي يضع 12 صورة لذوي الاحتياجات الخاصة “مُلهمون”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!