سلايدرمقالات

رامز عباس يكتب .. منال هلال نموذجًا لعضو مجلس النواب

 

لم  يكن يدر بخلدي أن منال هلال عضو مجلس النواب بقرار فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي 2026 -2021

راسلتني البرلمانية الراقية منال هلال عضو مجلس النواب، باحثة عن معلومات تخص إحدى حالات ذوي القدرات الخاصة التي وثقت مشكلتها بصفحتي عبر منصة فيسبوك في سابقة لم نعتادها، وهي تواصل عضو البرلمان مع جماهير وشخصيات بمبادرة منه.

لذا كان لابد وأن أمارس عملية البحث هنا وهناك لعلي أعرف خلفية تلك الشخصية الجميلة التي لم تكتفي بحالة واحدة كتبت عنها، بل تبنت مراسلة وزير التربية والتعليم بخصوص أزمة المدارس الخاصة في منع الأشخاص ذوي القدرات الخاصة من متلازمة الداون سندروم من الالتحاق بها وتواصلت مع أسرهم أيضًا.

قادتني عملية البحث لعالم لم أكن أتوقعه على الإطلاق فالتركيبة التي شكلت برلمان 2015 وحالياً برلمان 2021

كانت تنبئي بأنها تركيبة ناتجة عن تفاعل سياسي وليس من بينها رموزًا للحركة الثقافية والفنية بشكلها الأكاديمي رفيع المستوي، حتي علمت إن الدكتورة منال وعدد من المصريين المتميزين هم متواجدون تحت قبة البرلمان نتيجة ثقة القيادة السياسية.

الدكتورة منال هلال عضو مجلس النواب قد تشكلت قوتها الخاصة ببناء أكاديمي وعلمي فهي أستاذ دكتور ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم- كلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان نوفمبر عام2020 .

رامز عباس يكتب .. منال هلال نموذج لعضو مجلس النواب
رامز عباس يكتب .. منال هلال نموذج لعضو مجلس النواب

والمدرب المعتمد بمركز تنميه مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعه حلوان منذ فبراير 2014 وحتى الآن.

تخرجت عام 1998 بتقدير عام امتياز مع مرتبه الشرف، وأول دفعتها على 14 قسم بالكلية. فتم تعيينها معيدة بقسم النحت والتشكيل المعماري بتكليف من جامعة حلوان في نفس الكلية

كما أنها حصلت على الدكتوراه في الفلسفة تحت عنوان “فلسفة العملية الإبداعية في فن النحت” في الفنون التطبيقية 2009.

ومنحة للتدريس بكلية الفن والتصميم بجامعه كارديف موتروبوليتان بإنجلترا 28 يناير وحتى 1فبراير 2019 ، وفي اكتوبر 2015  كان هناك موعدًا مع ترقيتها لدرجة

أستاذ مساعد، وفي ديسمبر 2015 تم تكليفها للقيام بمهام رئيس قسم النحت والتشكيل المعماري.

ثم في نوفمبر عام 2019 حصلت على تفرغ تام من الحياة الأكاديمية والتحقت بالبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة EPLP وهو أهم أدوات الأكاديمية الوطنية للتدريب NTA لصناعة قادة التغيير في كل قطاعات الدولة المصرية بشكل فعّال ومؤثر عملياً، وتخرجت في نوفمبر 2020 وفي نفس العام تم حصولها علي درجه استاذ في مجال تصميم النحت

بدأت نقطة انطلاقتها السياسية بتعينها من ضمن 28 نائب  بمجلس النواب بثقة كاملة من فخامه رئيس جمهوريه مصر العربية عبد الفتاح السيسي.

فكان انضمامها إلى لجنة الثقافة والإعلام والآثار، انضمام متخصص يحمل هموم ومشاكل الثقافة المصرية والفن التشكيلي ورعاية شباب الفنانين وغيرها من الموضوعات التي حملتها أجندتها البرلمانية.

منال هلال عضو مجلس النواب إنسانة في موقع  المسؤولية 

حياة حافلة لم تشغلها عن معارضها الفنية منذ العام 1995، لذلك أصبحت أفهم كمية العاطفة التي شملت بها قضية الإعاقة فهي نابعة من فنانة وإنسانة وضعت في موقع مسئولية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

بطاقة الخدمات المتكاملة .. اعتماد النموذج 191 للكشف الطبي للمرحلة الثانية

قرح فراش ذوي الإعاقة .. الأسباب والعلاج وطرق الوقاية (صور)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!