سلايدرتقارير

القوى العاملة: المشروعات الكبري للدولة حلت أزمة البطالة والنسبة انخفضت لـ 7.7%

كتبت: آمال زغلول 

توقع محمد سعفان، وزير القوى العاملة ،في تصريحات له مساء أمس خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» على فضائية صدى البلد، بفتح الطيران مع السعودية خلال أسابيع قليلة لعودة العمالة المصرية. كما توقع مشاركة 3 ملايين عامل مصري في إعادة إعمار ليبيا .

وقال وزير القوى العاملة، أن العامل المصري أفضل عامل على مستوى العالم إذا توفرت له القدرة والإمكانية. مؤكدا، أن دول الخليج مازالت تطلب العمالة المصرية رغم جائحة كورونا.

وأضاف سعفان، أن تواجد وزارة القوى العاملة ومراكز التدريب في القرى أدى إلى وجود إقبال من الشباب. مؤكدا، أن الوزارة لو استطاعت تنفيذ 100 ألف مشروع سيتم توفير مليون فرصة عمل.

وقال سعفان: «وزارة القوى العاملة توفر فرص عمل في القطاع الخاص، وهناك طلب كبير على العمالة لدرجة أن أصحاب المشروعات يشتكون من نقص العمالة».

وأوضح وزير القوى، أن الوزارة لديها قوائم انتظار في مشروع التدريب المهني وأن الوزارة تطبق مبادرة “حياة كريمة” في كل القطاعات منذ إعلان الرئيس السيسي عنها.

القوى العاملة: معدلات البطالة انخفضت في مصر خلال عام 2020 إلى 7.7%

وأكد وزير القوى العاملة،  أن معدلات البطالة انخفضت في مصر خلال عام 2020 إلى 7.7% وأن المشروعات الكبرى للدولة حلت أزمة البطالة للعائدين من العراق وليبيا.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن موقع الوزارة يستقبل الباحثين عن فرص العمل في المحافظات المختلفة، مؤكدا أنه تم إعداد قاعدة بيانات للعمالة المنتظمة على مستوى الجمهورية للاهتمام بهم، وتم حصر نحو 180 ألف عامل غير منتظم لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

وأضاف وزير القوى العاملة: «استطعنا توفير ما يقرب من 250 ألف بوليصة تأمين على الحياة وعلى الإصابات تصل قيمتها لـ100 ألف جنيه وأن الوزارات تتكاتف لدعم ورعاية العمالة غير المنتظمة».

وقال سعفان، إنه تم توفير 85 ألف فرصة عمل للعمالة غير المنتظمة، والعاصمة الإدارية يعمل بها نحو 500 ألف عامل ومدينة العلمين الجديدة 75 ألف عامل.

مشاركة 3 ملايين عامل مصري في إعادة إعمار ليبيا

وقال وزير القوى العاملة إن الدولة المصرية لن تسمح بخروج أي عامل لأي دولة دون ضمانات. وأضاف، بلغ عدد العاملين العائدين من ليبيا في السنوات السابقة 3 ملايين عامل». وأوضح «نتوقع مشاركة 3 ملايين عامل مصري في إعادة إعمار ليبيا».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

رسالة من لاعب ذوي الاحتياجات الخاصة لنجم النادي الأهلي

تفاصيل احتفالية ذوي الاحتياجات الخاصة بنادي المقاولون العرب (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى