الأخبار

هل توجد موجة رابعة من كورونا في مصر

وزارة الصحة .. معدل التعافي من كورونا يفوق عدد الإصابات

كتبت: آمال زغلول 

كشف وكيل وزارة الصحة والسكان لشؤون الطب الوقائي الدكتور محمد عبدالفتاح، عن احتمالية وجود موجة رابعة من كورونا في مصر خلال شهر سبتمبر القادم، “كل شيء وارد ولا أحد يستطيع الجزم بما سيحدث غدا”.

وأوضح الدكتور عبدالفتاح، “مسألة وجود موجة رابعة من الفيروس التاجي من عدمه يتوقف على حرص المواطن على اتباع تعليمات الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تحد من الإصابات وتقلص فرص انتشار العدوى، بالإضافة للحرص على التطعيم”.

لقاح كورونا أصبح سنوياً للوقاية من المرض

وأضاف د. عبدالفتاح، “هناك انحسارا للموجة الثالثة وتراجعا للإصابات، وستنخفض مع نهاية شهر أغسطس المقبل لأعلى معدلاتها”. وقال، “علينا الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية كاملة، حتى بعد الحصول على اللقاح أصبح سنويا للوقاية من المرض”.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، أن الموجة الرابعة من الفيروس ستكون أضعف إذا وجدت بسبب تطعيم المواطنين بلقاح كورونا.

وأضاف استشاري الحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور”، أنه يجب على المواطنين اتخاذ الاجراءات الاحترازية فى الفترة الحالية. وأوضح، أن السبب الرئيس فى انخفاض معدلات الاصابة هو تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا.

وقال الحداد، إن الإسراع في وتيرة اللقاحات في مصر أمر هام وضروري، والدولة تعمل على ذلك، وتحاول استيراد أكبر كمية من اللقاحات المعتمدة، والتي أثبتت فاعلية عالية للغاية، فجرى اختيار اللقاحات الأكثر أمانا.. اللقاح الروسي وجونسون أند جونسون واسترازينكا وسينو فارم ولقاح سينوفاك الذى سيتم تصنيعه في مصر.

وزارة الصحة .. معدل التعافي من كورونا يفوق عدد الإصابات

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان،  عن خروج 800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وبهذا العدد أصبح معدل التعافي من كورونا يفوق عدد الإصابات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 198632 حتى مساء الأربعاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 765 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، و 34 حالة وفاة جديدة..

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الأربعاء، هو 270292 من ضمنهم 198632 حالة تم شفاؤها، و15471 حالة وفاة.

جدير بالذكر، قامت وزارة الصحة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

إلى ذلك تم تسجيل 7 ملايين مواطن على موقع حجز لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة من خلال هذا الرابط اضغط هنــا ، كما تم تطعيم ما يصل إلى 3 ملايين مواطن حتى الآن”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

لذوي الإعاقة .. دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لدمج أصحاب الهمم

استقبال ذوي الاحتياجات الخاصة بشاطئ المندرة المجاني بالإسكندرية (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى