سلايدر

لذوي الإعاقة .. إجراءات قبول حالات زرع القوقعة بمدارس الدمج التعليمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ضوابط وإجراءات قبول حالات زرع القوقعة بمدارس الدمج التعليمي للطلاب ذوي الإعاقة بالمدارس للعام الدراسى المقبل2021/2022، فى ظل مواجهة جائحة كورونا.

 قبول حالات زرع القوقعة بمدارس الدمج التعليمي

وأكدت الوزارة أنه يتم قبول الطلاب ذوي الإعاقة المتقدمين إلى نظام الدمج التعليمى فى الفترة من 1 سبتمبر 2021 إلى 30  نوفمبر 2021، ولا تقبل أى طلبات بعد ذلك الموعد ، على أن يتقدم ولى الأمر لإجراء القرار الخاص بالدمج ” الأب أو حصول الأم على قرار الوصايا أو الولاية التعليمية ويرفق صورة منة بالأوراق كى تتمكن من هذا الإجراء أو الولى الشرعى.

وأكدت  الوزارة، أنه فى حالات الطلاب زارعى جهاز القوقعة إذا أشار التقرير الطبى أن الطالب زارع جهاز قوقعة بالأذن يسمح له مقياس سمع يتراوح من 15 حتى 30″ بالأذن التى أجرى بها زراعة القوقعة والالتزام باختبار الذكاء قبل الزرع، مضيفة أنه بالنسبة للطلاب من فئة ذوى اضطراب التوحد يكتفى بإجراء اختبار كارز من 30:36 أو إجراء اختبار جليام من 80:110 ولا يتم إجراء اختبار الذكاء.

وبالنسبة للطلاب المتقدمين من مراحل التعليم المختلفة لا يتم تحويل طالب لعمل اختبار ذكاء أو إجراء تقرير طبى من أى مدرسة إلى المراكز النفسية بالهيئة العامة للتأمين الصحى أو المستشفى الجامعى أو الحكومى إلا بعد إحالة الطالب من قبل الاخصائى النفسى والاجتماعى واعتماد مدير المدرسة باحتياج الطالب للدمج وفق الحالات المنصوص عليها سابقا وهى” ضعاف السمع وزراعة القوقعة والإعاقة البصرية والتوحد والشلل الدماغى ومتلازمة داون والإعاقة البسيطة وتكون ضمن الأوراق المرفقة.

لذوي الإعاقة ..اجراءات قبول حالات زرع القوقعة بمدارس الدمج التعليمي
لذوي الإعاقة ..اجراءات قبول حالات زرع القوقعة بمدارس الدمج التعليمي

وبالنسبة لإجراء الامتحانات، لطلاب زرع القوقعة، يتم الالتزام بمواصفات الواردة فى القرار الوزارى رقم 252 لسنة 2017، لكافة الفئات المدمجة لجميع الصفوف، كما أن جميع شهادات الطلاب بسنوات النقل والشهادات العامة لا بد أن يوضح فيها أن الطالب حاصل على شهادة  أو ناجح ومنقول للصف الأعلى على نظام الدمج التعليميى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

كيفية التعامل مع الطفل المصاب بالصرع

الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية : فتح التسجيل فى معسكر ” أنا وعائلتي ” 17 يونيو

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى