تقاريرسلايدر

بطل من متلازمة داون متعدد المواهب .. حاصد للميداليات وصانع الشموع (صور)

كتبت ــ  يارا عمارة

لم تكن متلازمة داون عائقًا أمام تميزه وسط الأشخاص العاديين فهو يجيد الحديث بوضوح مع كل الأشخاص من مختلف الأعمار، ويتمتع بحس فكاهي عالي في كلامه.

والأهم أنه بطل رياضي يهوي صناعة الشموع في ركن مخصص له بمطبخ عائلته، ويحب أيضًا المشاركة في الاستعراضات المسرحية مع باقي أقرانه من أصحاب متلازمة داون.

1

بطل من متلازمة داون يمارس اختراق الضاحية والسباحة

يقول “عمر عبد الرحمن” لموقع “نساعد” إنه يصر على الاستمرار في تحقيق البطولات الرياضية من اخترق الضاحية والسباحة.

كما أنه يهوى لعبة البولينج وصنع الكعك وتزينه بنفسه، إضافة إلى صناعته للكثير من الاكسسوارات باستخدام الخرز والخيط حيث يعكف على العمل عليها لساعات على سفرة الطعام بالمنزل مع والدته.

6

أبرز بطولات عمر بطل متلازمة داون

التحق عمر بالعديد من الأندية الرياضية والتي حقق من خلالها ‏العديد من البطولات والميداليات، أبرزها: حصوله على ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين في مسابقة كأس مصر عام 2021،  وبطولة  الجمهورية لألعاب القوى، وشهادات تقدير من مؤسسات رياضية وفنية واستعراضية.

إضافة إلى مداومته على المشاركة في المعارض التي تقام برعاية مؤسسات الدولة، كمعرض ديارنا، وتراثنا، واهلا مدارس.

وعن طفولته تقول نبيلة هاشم، والدة عمر: “أنجبت عمر بعد 10 سنوات انتظر فيها ووالده أن يرزقنا الله بطفل،

ولما نور الدنيا حمدنا ربنا جدًا على فضله ورزقه لينا، وتمام نعمته بأن عمر كان وضعه الصحي جيد، حيث بدأ في السير على عمر سنة وثلاثة أشهر”.

وتضيف والدة عمر أنها بدأت في الاهتمام به مع والده منذ الصغر من خلال جلسات علاج طبيعي وتخاطب وتنمية قدرات، إضافة إلى ممارسته الرياضة من سن 4 سنوات فقط، منوهة: ” أصحاب متلازمة داون نعمة كبيرة من ربنا، وكان قلبي حاسس إن ابني هيكون منهم، خاصةً إنه كنت بشوفهم كتير في الشارع أثناء فترة حملي”.

5

“ربنا ليه حكمة في اختلافنا”.. بهذه الجملة تشير نبيلة إلى موقف لا تنساه أبدًا بينهما وبين زوجها عبد الرحمن حيث كانت تسأله متعجبًا من كيفية تعامل الأهل مع أطفالهم من متلازمة داون قبل أن تعرف أن عمر سيكون منهم، فكان رده عليها: ربنا المتحكم في كل شيء، وليه حكمة إنه يخلقنا كلنا”.

ويوضح والد عمر، أنه اختار له صناعة الشموع بالتحديد لأسباب عدة، أبرزها: “سهولة تصنيعها، وقلة تكاليفها”، حيث تعلمها من خلال موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” ثم علمها لابنها بالمتابعة حيث يحضر له الأدوات اللازمة ثم يشرف معه على صناعتها ويمكن لعمر القيام بالكثير من الخطوات بمفرده.

4

ويختتم عبد الرحمن، والد عمر: ” عمر حاصل على المركز الأول في العدو 400، والمركز الثاني في 800، والمركز الأول في التتابع في بطولة الجمهورية أكتوبر 2020 بالمركز الأوليمبي بالمعادي، وحلمي يوصل للعالمية”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

“رشا البنا” أم تحارب الواقع وتحقق أحلام نجلها الموهوب المصاب بمتلازمة داون

صندوق دعم ذوي الإعاقة .. المزايا ومصادر التمويل 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى