الأخبارسلايدر

لقاح كورونا .. “قومي المرأة” يدعو ذوي الإعاقة للتسجيل بموقع وزارة الصحة

 

دعا المجلس القومي للمرأة ذوي الإعاقة للتسجيل بموقع وزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا. وأكد المجلس القومي للمرأة أن النساء والفتيات ذوات الإعاقة – وكل الأشخاص ذوى الإعاقة – من أكثر الشرائح عرضة للإصابة بفيروس كورونا نظرا لمعاناة الكثير منهم من ضعف في الجهاز التنفسي يجعلهم عرضة للإصابة بالتهابات الرئة.

وكذلك منهم من يعانون من مشكلات صحية مرتبطة بالمناعة، حسب طبيعة الإعاقة أو الأدوية التي يأخذونها، بالإضافة إلى تعرض الكثير منهم للإصابة بالفيروس بشكل أكبر من غيرهم لاحتياج الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر من غيرهم إلى أشخاص آخرين لتقديم المساعدة لهم في الرعاية الذاتية وبالتالي لمسها عند مساعدتهم في أكثر المهام اليومية.

وأكدت الدكتورة هبة هجرس عضوه المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة أنه في الوقت الذي يتجه فيه العالم اجمع لتوفير لقاح كورونا وحث أفراده على تناولها لمواجهة مخاطر فيروس كورونا.

وأكدت حث وتشجيع النساء والفتيات ذوات الإعاقة والأمهات لأبناء من ذوى الإعاقة لأخذ الحيطة لعدم الإصابة بالفيروس، والتسجيل بموقع لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة.

وأضافت عضوة المجلس، أنه على رأس قائمة الإجراءات الوقائية من الإصابة بالفيروس الحصول على اللقاح وأن هذا الإجراء لا يحمى فقط النساء والفتيات ذوات الإعاقة وكل الأشخاص ذوى الإعاقة من مخاطر الإصابة بالفيروس، إنما يحمى أيضا الأبناء من ذوى الإعاقة الذين تحصل أمهاتهم على اللقاح لكونهم معرضين بشكل كبير للعدوى من اماهتهم في حال إصابة الأمهات بالفيروس.

وزارة الصحة: ضوابط الحصول على لقاح كورونا

أوضحت وزارة الصحة أن خدمة تلقي لقاح كورونا بالمنازل مقدمة للمواطنين الذين يعانون من أمراض تعيق حركتهم، مشيرة إلى أنه يتم استقبال طلبات المواطنين للحصول على اللقاح بالمنازل من خلال الاتصال على الخط الساخن 15335.

وأكدت الصحة أنه لابد من التسجيل أولا على الموقع الإلكتروني، والحصول على الرسالة النصية بموعد التطعيم. اضغط هنــــــا 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لقاح كورونا .. عناوين ومواعيد مراكز التطعيم بمحافظة الجيزة 

لقاح كورونا .. عناوين ومواعيد مراكز التطعيم بمحافظة القاهرة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى